التربية تُلزم المعلمين والمدرسين بالامتناع عن التدريس الخصوصي بأخذ تعهدات خطية منهم

قبل 3 أيام العراق
صورة من الارشيف

قال المتحدث باسم وزارة التربية فراس محمد حسن، الخميس 12 ايلول 2019، ان اليوم الخميس باشرت الهيئات التدريسية والتعليمية على ان يكون دوام الطلبة يوم 25 من الشهر الحالي.

واضاف حسن في حديث لراديو نوا، انه "تم البدء بالاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد ووضع الخطط التربوية واتخاذ الاجراءات الفنية والادارية التامة"، مشيرا الى ان وزارة التربية اكملت جميع الاستعدادات وانجاز مايقارب 90 بالمئة من طباعة الكتب المدرسية التي احيلت في هذا العام يتوجيه وزير التربية وكالة قصي السهيل وهيئة الرأي الى المطابع الحكومية والاهلية داخل العراق".

وبين ان "المخازن المركزية قامت باستلام الكتب وبدورها وزعت على المديريات العامة للتربية حيث ستستلم المراحل الابتدائية الكتب جديدة بنسبة مئة بالمئة، اما المراحل المتوسطة والاعدادية ستستلم 75 بالمئة من الكتب الجديدة المطبوعة".

وقال انه "لاكثر من سنتين ارتبطت المديريات العامة للتربية بمجالس المحافظات حسب القرار الاخير وهناك تعاون كبير بين وزارة التربية ومجالس المحافظات وهناك استعدادات وتنسيق عالي لتأمين احتياجات الطلبة من المدارس والابنية".

ولفت الى ان "وزارة التربية بحاجة الى اكثر من 12 الف بناية مدرسية حتى عام 2022 للتخلص من الدوام الثنائي والثلاثي"، موضحا ان "رئيس مجلس الوزراء دعا قبل اسابيع الى حملة وطنية لبناء 3 الاف مدرسة وشكلت لجان في هذا الموضوع وسيتم المباشرة بهذا الموضوع كون الحملة مهمة".

وقال المتحدث باسم التربية ان "عدد الهيئات التدريسية 479 الف بين مدرس ومعلم موزعين على اكثر من 27 الف مدرسة بين رياض اطفال وابتدائي وثانوي والطلبة يتجاوزون 320 الف طالب".

واضاف ان "نقص الكوادر التدريسية يعود الى عدم وجود تخصيصات من قبل وزارة المالية لتعيين درجات وظيفية جديدة واغلب التعيينات هي ناتجة من حركة الملاك".

وزارة  التربية: مباشرة أكثر من 450 ألف من كوادرها التعليمية والتدريسية في جميع المحافظاتش

واعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس الموافق الـ12 من شهر أيلول الحالي، مباشرة ما يقارب (479716 ) عضو للمراحل الدراسية كافة ( حكومي – اهلي  وديني ) في العراق عدا اقليم كوردستان استعداد لاستقبال العام الجديد.

وشدد المكتب الإعلامي في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، "ضرورة توثيق الزيارات الإشرافية للمدارس واعداد تقارير عنها من قبل المشرفين ومديري المدارس للنهوض بالواقع التربوي ".

السهيل يبارك للكوادر التربوية مباشرتهم و يوعز بتهيئة الأجواء لاستقبال العام الدراسي الجديد

وأوعز وزير التربية وكالة قصي السهيل، في اليوم الأول من مباشرة الملاكات التربوية والتعليمية في المديريات العامة للمحافظات كافة بضرورة خلق مناخ دراسي مناسب لأبنائنا التلاميذ والطلبة خلال عامهم الجديد مباركاً لهم المباشرة بعملهم في مدارسهم .

ودعا السهيل في بيان الى "اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتحسين واقع التعليم وتطويرهُ بما يخدم العملية التربوية في البلاد، وكذلك الاستعداد التام لاستقبال التلاميذ والطلبة الأعزاء بتوفير مناخ ملائم لإكمال مشوارهم العلمي وتذليل العقبات التي تواجههم ".

التربية تُلزم المعلمين والمدرسين بالامتناع عن التدريس الخصوصي بأخذ تعهدات خطية منهم

ووجهت وزارة التربية كافة المديريات العامة التابعة لها في بغداد والمحافظات بضرورة حث المشرفين على متابعة الادارات المدرسية للتأكيد عليهم بأخذ التعهدات من المعلمين والمدرسين بالامتناع عن التدريس الخصوصي استعداداً للعام الدراسي الجديد، وحفاظاً على رصانة العملية التربوية في البلاد . 

وبين المكتب الإعلامي في الوزارة "قيام المديرية العامة للأشراف التربوي بتوجيه المديريات كافة بهذا الإجراء الذي سيسهم بالقضاء على هذه الظاهرة السلبية التي ظهرت في مناخ العملية التربوية والتعليمية وانتشرت بين الطلبة بالمدة الاخيرة، اضافة الى العقوبات الرادعة التي وضعتها الوزارة لغير الملتزمين بالتعليمات من المعلمين والمدرسين، هذا وأوصت الوزارة كوادرها التدريسية والتعليمية ببذل الجهد اللازم لإيصال المادة العلمية الى اذهان الطلبة.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group