علاوي يحذر من المساس بوزير الصحة ويدعو الى رفض استقالته

16/09/2019 العراق

حذر رئيس ائتلاف العراقية اياد علاوي، اليوم 16 أيلول 2019، من المساس بوزير الصحة المستقيل الدكتور علاء الدين العلوان، مؤكدا ان "استقالته جاءت احتراماً لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ووقفةً واضحة ضد الفساد والمفسدين.

ودعا علاوي عبدالمهدي في تصريح نشره على صفحتة في مواقع التواصل الاجتماعي، الى رفض تلك الاستقالة، مؤكدا ان "الدكتور علاء العلوان احد ثوابت الوضع السياسي في العراق حمالة الاتهامات الباطلة ضده يقف خلفها الفاسدون، بسبب رفضه الاستجابة لضغوطهم".

اما رئيس لجنة الصحة النيابية قتيبة الجبوري، قد اعلن، اليوم، حسب السومرية نيوز، رفض رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استقالة وزير الصحة علاء العلوان، مبينا أنه قام بمنحه اجازة مفتوحة، مبينا أن "استقالة العلوان هي الثالثة خلال تسلمه منصبه بسبب تعرضه لضغوط".

اما الهيئة السياسية للتيار الصدري، قررت اليوم، تجميد عمل النائب جواد الموسوي، لمدة ستة أشهر وإحالته إلى اللجنة الانضباطية. وان الموسوي عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، قد توعد يوم الخميس 5 أيلول 2019، بتقديم طلب رسمي إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في أولى جلسات المجلس المقبلة يتضمن استجواب وزير الصحة علاء العلوان، مشيرا إلى أن هناك ملفات كبيرة وخطيرة تخص عمل العلوان.

وكان وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان، قد قدم، امس الأحد 15 أيلول 2019، إستقالته رسميا إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إعتبارا من، يوم الخميس، الموافق 12 أيلول، موضحا الأسباب التي دعته إلى ذلك.

معربا في بيان، تلقى موقع راديو نوا نسخة منه عن إمتنانه الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي على ثقته وتوجيهاته ومساندته المتواصلة للقطاع الصحي والبيئي، حسب تعبيره.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group