الجبوري يطالب الشمري بالكشف عن مصير الساعدي

قبل 7 أيام العراق

طالب النائب عن محافظة نينوى احمد الجبوري، وزير الدفاع نجاح الشمري بالكشف عن مصير الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي الذي قطعت اخباره بعد مباشرته في وزارة الدفاع.

وقال الجبوري في تغريدة له، مساء امس، مخاطبا الشمري، "نحن صوتنا عليك لتكون وزيراً للدفاع عن الشعب ودستوره وأقسمت على ذلك، اين انتِ من العصابات التي تقتل المتظاهرين وجنودك وضباطك، وعليك ان توضح لنا وللشعب، اين هو عبدالوهاب الساعدي، هل أصبحت سجاناً لهُ.. اتمنى ان يكون ما سرب.. ليس  صحيحا".

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء الطيار تحسين الخفاجي، قد اكد التحاق الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، الى وزارة الدفاع يوم الاحد ٢٩ أيلول ٢٠١٩، وتم نشر التحاقه رسمياً وفق السياقات المعتمدة في الوزارة.

وذكر مصدر مقرب من الساعدي ان الاخير انقطع التواصل معه ولم يرد حتى على الهاتف منذ ذلك التاريخ، مؤكدا عدم معرفة مصيره ان كان مسجونا او تحت الاقامة الجبرية كما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي.

ووصف وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري، الاحد ٢٩ أيلول ٢٠١٩، في حديثه لتلفزيون الحدث أن "قرار نقل قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق عبد الوهاب الساعدي، الى امرة الوزارة بالطبيعي والتقيته اليوم لتنفيذه".

ولم تتوقف المطالبات من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالكشف عن مصير الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، وبيان حقيقة ما يسرب من اخبار عنه.

وحاول موقع راديو نوا التواصل مع المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء الطيار تحسين الخفاجي، يوم امس، لكن الاخير لم يرد على محاولاتنا في الاتصال به، علما انه متعاون معنا في اغلب الاحيان، ونحن مستمرون في محاولة الاتصال بوزارة الدفاع لتبيان الحقيقة.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group