رئيس الجمهورية يؤكد على حماية الأمن العام والمتظاهرين والاستجابة السريعة لمطالبهم المشروعة

قبل 1 أسبوع العراق

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء 8 تشيرن الاول 2019، على ضرورة تهدئة الأوضاع في مختلف المحافظات من خلال ضبط النفس بما يحفظ الأمن والاستقرار.

وشدد صالح، خلال اجتماعه، في قصر السلام، بعدد من المحافظين، على منع إراقة مزيد من الدماء، والتصدي لأي اعتداء على القوات الأمنية والممتلكات العامة، مشيراً الى وجوب فتح تحقيق عاجل بشأن الاعتداءات التي رافقت التظاهرات.

وأشار رئيس الجمهورية الى ضرورة الإسراع في تنفيذ طلبات المواطنين في محافظاتهم بتوفير فرص العمل للشباب العاطلين بما يقضي على البطالة، وتلبية الاحتياجات المشروعة في الحياة الحرة الكريمة، وتهيئة مشاريع السكن والنهوض بواقع الخدمات في عموم المحافظات، والتصدي بحزم للفساد المالي والاداري وإحالة المفسدين الى القضاء.

واستمع الرئيس الى استعراض مفصل، قدمه محافظو المحافظات الجنوبية، والفرات الاوسط، والوسطى، وكركوك ونينوى، عن الظروف التي تعرقل إنجاز المشاريع، والجهود المطلوبة لتنفيذ الإصلاحات المنشودة.

كما أكد رئيس الجمهورية خلال استقباله عدد من شيوخ العشائر والوجهاء مدينة الصدر، صباح اليوم إن "العراقيين عازمون على المضي قدماً في مشروع بناء الدولة وواجبنا إجراء إصلاحات ضرورية تؤمن لهم الحياة الحرة الكريمة".

وشدد صالح، على أن التظاهر حق مكفول لكل مواطن شريطة أن يكون سلمياً ومن دون إراقة دماء المواطنين والقوات الأمنية أو التجاوز على الممتلكات العامة، موضحاً أن رئاسة الجمهورية ستدعم تعويض المتضررين والعمل على محاسبة المجرمين والخارجين عن القانون ممن أطلقوا الرصاص على المتظاهرين.

وأوضح رئيس الجمهورية ضرورة إجراء تعديل وزاري جوهري لتحسين أداء الحكومة بما يحقق طفرة نوعية في عملها لتوفير الخدمات وتشغيل العاطلين وتحقيق العدالة الاجتماعية.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group