استمرار التظاهرات في ساحة التحرير للمطالبة باقالة الحكومة وكشف قتلة المتظاهرين

قبل 4 اسابیع العراق

يواصل المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، اعتصامهم في الساحة لليوم السابع عشر على التوالي للمطالبة باقالة الحكومة وكشف هوية قتلة المتظاهرين ومحاكمتهم، فيما استمروا بالسيطرة على مبنى المطعم التركي بعد توقف محاولات قوات مكافحة الشغب السيطرة عليه منذ عدة ايام عبر استهدافه بشكل مكثف بالقنابل المسيلة للدموع والصوتية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ، انه "تم اخماد الحرائق التي اندلعت ليلة امس في مخازن للعطور ضمن ساحة الخلاني وفي ساحة الطيران وسط بغداد"، مبينا ان "الموقف الان ضمن ساحة الخلاني هدوء وتواجد متظاهرين خلف الكتل الكونكريتية التي تم نصبها امس".

واضاف ان "الوضع في ساحة التحرير جيد وتمركز المتظاهرين عند الخط الاول لجسر الجمهورية واسفل الجسر مع توافد المواطنين الى الساحة"، مشيرا الى ان "الوضع قرب الجسر وبالمطعم التركي جيد لغاية الان".

وتابع المصدر ان "هناك زخم مروري كبير في عدد من شوارع العاصمة بغداد وخاصة جسر الجادرية وشارع حيفا".

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات اخرى منذ يوم الجمعة الماضي الخامس والعشرين من (تشرين اول الحالي)، تظاهرات احتجاجية واسعة للمطالبة باقالة الحكومة وتقديم قتلة المتظاهرين الى العدالة والعمل باجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي، واسفرت عن مقتل واصابة المئات من المتظاهرين والقوات الامنية نتيجة القمع الذي تعرض اليه المتظاهرين.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group