القدو :استكمال تشريع قانون مجلس النواب سيسير جنبا الى جنب مع خطوات التعديلات الدستورية

قبل 3 اسابیع العراق
النائب عن تحالف الفتح حنين القدو

قال النائب عن تحالف الفتح حنين القدو، الجمعة، إن  مجلس النواب استكمل القراءة الاولى لقانون انتخابات مجلس النواب وقد اطلعنا على جميع تفاصيله، مضيفا أن هنالك خلل كبير ولابد ان يكون هنالك تغيير جذري في بنود القانون.

واضاف القدو في "تصريح صحافي" تابعه موقع راديو نوا أن مجلس النواب سيستعين بقدرات الخبراء المحليين والدوليين واراء المحتجين ايضا، بغية تعديل القانون بالشكل الذي يلبي حاجات المجتمع والعملية السياسية بالشكل الامثل.

وبين أن هنالك مواد بحاجة الى تعديلات دستورية او رأي قانوني لمعالجتها بينها عدد اعضاء المجلس المقبل والتي ترتبط بنص دستوري يحددها بالنسب السكانية.

وأكد القدو، أن استكمال تشريع قانون مجلس النواب سيسير جنبا  الى جنب مع خطوات التعديلات الدستورية للعديد من المواد التي نعتقد انها بحاجة الى تعديل بما يقوي روح المواطنة ويعالج بعض الاخطاء التي حصلت بالفترات السابقة.
واوضح أن تلك التعديلات سيتم فيها الاستماع الى اراء الامم المتحدة والمتظاهرين والنقابات والمنظمات المختصة للخروج بصورة تحقق المنشود من تلك التعديلات ضمن مرحلة الاصلاحات.
وأعلن مجلس النواب بجلسته التي عقدت مساء  الثلاثاء ( 19 تشرين الثاني 2019 ) إستكمال القراءة الاولى لمشروع قانون انتخابات مجلس النواب.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group