طيران كثيف وتحليق للمروحيات الاميريكية فوق المنطقة الخضراء في بغداد

قبل 4 اسابیع العراق
ساحة الطيران في العاصمة بغداد

افاد مصدر امني لراديو نوا، اليوم الاحد 19 كانون الثاني 2020، بتواجد كثيف للقوات الامنية محيطة بساحة التحرير من جميع لاجهات، لافتا الى ان" سبب التطويق من اجل تأمين حماية المتظاهرين المتواجدين هناك".

وقال مراسلنا في بغداد، ان" مصادمات تجددت بين متظاهرين والقوات الامنية في ساحة الطيران وسط بغداد، على خلفية التصعيد الذي توعد به متظاهرو الجنوب".

واضاف ان "اعدادا كبيرة من المتظاهرين من جميع المحافظات الوسطى والجنوبية ، قد توافدوا الى العاصمة تمهيدا للمهله التي منحت للحكومه والتي ستنتهي يوم غد الاثنين، لافتا الى " نشر اعداد كبيرة من السيطرات على جميع الطرق داخل العاصمة".

ولفت مراسلنا الى" وجود طيران كثيف وتحليق للمروحيات الاميريكية، فوق مناطق عدة من العاصمة، تحديدا المنطقة الخضراء".

وذكر ان" الموقف المروري في بغداد يتضمن حدوث زخم كبير، بعدما تم قطع بعض من الطرق الرئيسة في العاصمة من قبل المتظاهرين، لافتا الى" توقف حركة السير في العلاوي وسريع محمد القاسم بالقرب من تقاطع الكيلاني ".

وفيما يتعلق بالدوام الرسمي، فاشار الى ان" الطلبة مازالوا مضربين عن الدوام تحت شعار"ماكو وطن ماكو دوام".

وتجددت المناوشات بين القوات الامنيه والمتظاهرين، مساء امس السبت، بالقرب من جسر السنك وساحة الخلاني بعدما القى عدد من الوافدين الى ساحة للتظاهر بقناني المولوتوف الحارقة على القوات ورميهم بالحصى مما استدعى من القوات الامنيه الرد عليهم.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group