"عطوة مشروطة " بعد انتهاء مهلة الناصرية ... وتصعيد عشائري بالنزول الى ساحات التظاهر

قبل 4 اسابیع العراق

كشف شيخ عشائر البدور في محافظة ذي قار عدي الشرشاب، اليوم الاثنين 20 كانون الثاني 2020، عن عقد اجتماع عشائري لاعطاء مهلة ثانية (عطوة مشروطة) الى الحكومة من اجل تنفيذ مطالب المتظاهرين ،فيما  قال عضو رابطه العشائر العراقية للتفاوض وحل النزاع، الشيخ مؤيد ال قزان الحسيني، ان "للعشائر دور في تهدئة الشارع المحتج والتاكيد على سليمة المطالب، مشيرا الى "وجود الحكماء في حال التخوف من نجرار البلد الى الاقتتال الاهلي ".

 وقال الشيخ الشرشاب، في برنامج حديث متصل الذي يبث عبر اثير راديو نوا، ان" مطالبنا تكمن بأختيار رئيسا للوزراء مستقل وان لا يوجد عليه اية شوائب، واقرار قانون انتخابات مبكر لمدة 3 الى 6 اشهر، لافتا الى ان" الشباب المتظاهر لا يمكن ان يعود حتى يتم تحقيق مطالبه الشرعية ".

واردف الشيخ بالقول، انه" في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبنا لمدة اسبوع، فستنزل جميع العشائر الى ساحات التظاهر بخيمها ومظايفها، داعيا "عشائر البلاد كافة للمشاركة في التظاهرات".
واكد انه" خلال الاسبوع الماضي لم تتواصل معنا اي جهة حكومية للتفاوض فيما بيننها".

اما الشيخ مؤيد ال قزان الحسيني، فقال في البرنامج ايضا، ان" رابطة عشائر التفاوض عن النزاعات عقدت مؤتمرا في بيت الحكمة، لافتا الى ان " رأي جميع شيوخ الذين كانوا حاضرين الاصرار على السلمية ".

وذكر ان" العاصمة بغداد شهدت امس الاحد، ازدحاما قاتلا مما اثر على نفسية المواطنين ، لافتا الى ان" ابعض المواطنين يريد التغيير ولكن بترقب وخوف".

وقالت مراسلتنا في محافظة النجف، ان فرق الدفاع المدني في المحافظة ازالت حرق الاطارات قرب مطار النجف ،بعدما شعلها الثوار تعبيرا عن التصعيد السلمي".

واشار الى "حدوث  مشاجرة بين المواطنين و المحتجين قرب مجسر كراج بغداد ، لافتتة الى فتح اغلب القطوعات وشوارع المحافظة الرئيسية والانفاق والمجسرات".

وذطرت ان" فرق البلدية الجوالة تباشر الان برفع المخلفات والانقاض".

 

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group