اخلاء مستشفى بلدروز أصيب أحد موظفيه بكورونا

قبل 2 اسابیع العراق
مستشفى بلدروز

ذكرت دائرة صحة ديالى، اليوم الثلاثاء ، 24 آذار 2020، اتخاذها عدة اجراءات بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا ، في الأثناء عقد مدير عام صحة ديالى علي حسين التميمي اجتماعا طارئا مع أعضاء خلية الازمة في الدائرة للوقوف على مستجدات الوضع الصحي في قضاء بلدروز بعد تسجيل إصابة مؤكدة بفايروس كورونا لأحد موظفي مستشفى بلدروز العام".

 وأشار مدير عام صحة ديالى في البيان ،تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ، إلى ان "الموظف الذي تأكدت إصابته يعمل في المستشفى مع ثلاثة من أفراد أسرته (والده وشقيقه وزوجة شقيقه)".

وأضاف "جرى الاتفاق على أن تقوم الدائرة بتعقيم المستشفى بالكامل، بالإضافة إلى إعطاء عطلة للكوادر العاملة كافة، وإرسال كوادر بديلة من مؤسسات صحية أخرى لإدارة المستشفى واخضاع جميع المنتسبين للتحاليل لتأكد سلامتهم من المرض".

وأعلنت محافظة ديالى، السبت، 29 شباط 2020 ، إنشاء مركزين للحجر الصحي لمواجهة فايروس كرونا في المحافظة وتداعياته الخطيرة .

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارص العزاوي ( للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا /  ، إن"" المركزين في بعقوبة مركز محافظة ديالى وقضاء خانقين شمال شرق بعقوبة بالتنسيق مع خلية الازمة في المحافظة لمواجهة مرض كورونا الوبائي" .

واضاف أن" موقعي الحجر الطبي تم تجهيزهما بالمعدات والكوادر الطبية، مؤكدا ان المحافظة لم تسجل اية اصابة بفايروس كورونا."

وقالت خلية الازمة في محافظة ديالى في وقت سابق، إنه "لمقتضيات مصلحة العمل ومن اجل عدم انتشار فايروس (كورونا) ضمن محافظتنا واستنادا الى اجتماع خلية الأزمة المنعقد في 2020/3/16 ، قررت الخلية وبرئاسة محافظ ديالى مثنى التميمي، فرض حظر التجوال في المحافظة بشكل شامل واعتبارا من، الثلاثاء "الساعة 11 مساء ولغاية يوم الاثنين الموافق 2020/3/23 الساعة 11 مساء.

وأضافت الخلية في بيان، حصل موقع راديو نوا على نسخة منه "أنه تقرر تعطيل الدوام الرسمي في جميع دوائر المحافظة، لافتة الى انه "تستثنى من ذلك الأجهزة الأمنية والدوائر الصحية وكذلك الدوائر الخدمية والصحافيين والحركة التجارية للبضائع والمواد الغذائية".

وأكدت أنه "تستثنى أيضا دائرة الشؤون المالية والادارية وقسم الحسابات والتدقيق في ديوان المحافظة من الامر لغرض اكمال رواتب موظفي الدوائر في المحافظة".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group