منع دخول البضائع الايرانية الى محافظة ديالى .. وخلية الازمة في كركوك تؤكد"لنوا" السيطرة على الاسعار في المحافظة

قبل 2 اسابیع العراق

اكد المتحدث باسم قيادة شرطة محافظة ديالى نهاد محمد، اليوم الاربعاء 25 اذار 2020، اتخاذ عدة قرارات بشان ورود معلومات عن وجود حالات ابتزاز لاصحاب المركبات من قبل بعض السيطرات، مشيرا الى "منع دخول البضائع الايرانية حسب التوجيهات المتبعة للمنافذ الحدودية في المحافظة"، فيما أغلقت خلية الازمة في محافظة صلاح الدين جميع الطرق المتصلة مع المحافظات المجاورة، لمنع تسجيل اصابات بفايروس كورونا في المحافظة".

وذكر نهاد في برنامج حديث متصل، الذي بث عبر راديو نوا، ان " قيادتنا قامت بغلق منفذي المنذرية ومندلي مع ايران، خشية من وصول الفيروس الى المحافظة"، مشيرا الى انه " لتدارك مسألة ارتفاع الاسعار تم فتح منافذ أخرى، كمنفذ ابراهيم الخليل مع تركيا، وطريبيل مع  الاردن، لذلك فأن اسعار البضائع والمواد الغذائية لم تشهد ارتفاعا كبيرا في ارجاء المحافظة".

واكد ان " قائد شرطة ديالى اللواء حامد الشمري، أمر بتشكيل لجنة رئيسية في مقر القيادة، ولجان فرعية في مديريات الاقسام كافة، لايصال المعلومات بشأن حالات الابتزاز التي يتعرض لها اصحاب المركبات من قبل بعض السيطرات".

واشار محمد الى" احالة الكثير من المخالفين للاسعار الى القضاء"، مبينا ان " جميع المنافذ تسمح بدخول البضائع الى المحافظة،عدا منفذي المنذرية ومندلي".

واوضح ان " المحاصيل الزراعية المتوفرة في الاسواق هي البضائع الاردنية والسعودية، فضلا عن المنتجات العراقية".

خلية الازمة في كركوك تؤكد السيطرة على الاسعار في المحافظة

اما مدير الاعلام والاتصال الحكومي و متحدث خلية الازمة في محافظة كركوك مروان العاني، فبين في البرنامج ايضا " دخول البضائع والمواد الاستهلاكية بطريقة سلسلة عبر السيطرات ومنافذ الدخول الرسمية الى المحافظة"، مؤكدا " السيطرة على الاسعار داخل كركوك".

الاتفاق على بناء مستشفى خاصة لمرضى فيروس كورونا في قضاء سامراء

واعلن مدير اعلام محافظة صلاح الدين جمال عكاب، ومتحدث خلية الازمة في صلاح الدين ، عبر البرنامج " اتخاذ عدة تدابير وقائية احترازية من ضمنها غلق الطرق مع المحافظات المجاورة، لمنع تسجيل اصابات بفيروس كورونا في المحافظة".

واشار عكاب الى ان " جميع الاصابات التي سجلت في المحافظة ، اصابات مشتبه بها وليست مؤكدة"، لافتا الى ان " الارتفاع في الاسعار لم يكن عاليا جدا، ولم يلمس المواطن".

وبين ان "دائرة صحة صلاح الدين عملت على توفير صالات خاصة لمرضى فيروس كورونا في حال تسجيل اصابة، اضافة الى صالات مخصصة للحجر".

واضاف انه "سيتم بناء مستشفى خاص بفيروس كورونا في قضاء سامراء، بسعة 100 سرير لمرضى الفيروس".

اما محافظ ديالى مثنى التميمي، فأتهم، امس الثلاثاء، بعض الجهات بمحاولة خرق قرارات خلية الازمة بشأن حظر التجوال، مشيرا الى ان"هنالك شخصيات تدعي الامكانية بتجاوز امكانية الاجهزة الامنية بما يتعلق بفرض قرار حظر التجوال".

واكد التميمي، عبر حسابه في الفيسبوك، ان "هنالك ضغط كبير على السيطرات ومنتسبي الاجهزة الامنية، داعيا المواطنين الى" الالتزام بقرارات خلية الازمة والبقاء في المنازل".

واضاف المحافظ ، اننا"لن نسمح بهذا التجاوز وهذا موضوع معيب، وأمر لا يناسب طبيعة أبناء المحافظة، وطبيعة الناس الأشداء الذين عرفتهم السنوات السابقة ببطولاتهم وتضحياتهم".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group