التربية توضح آلية اضافة درجة القرار

قبل 4 اسابیع العراق

بينت وزارة التربية/ المديرية العامة للتقويم والامتحانات، اليوم الاحد 5 تموز 2020، تنفيذ قرار هيئة الرأي التي اقر سابقا حول الية اضافة درجة القرار 10 درجات.

واوضح  المكتب الاعلامي، في بيان تلقى راديو نوا نسخة منه، ان "المديرية اوعزت للمديريات العامة في المحافظات ان اضافة القرار تكون على إلغاء اي درجة قرار سابقة وتعتمد درجة القرار الحالية باضافة (10 درجات) للتلاميذ والطلبة من (الصف الخامس الابتدائي الى الصف الخامس اعدادي) وبضمنهم تلاميذ الصف السادس الابتدائي وطلبة الصف الثالث متوسط".

واضاف البيان ان "مدير المدرسة يقوم بالرجوع الى سجل الدرجات الخاص بالمدرسة اي درجة لديه في صفحة الطالب (40) فما فوق يتم تعديلها الى (50)"، مبينة ان "درجة القرار تضاف في سجل الدرجات الخاص بالمدرسة (السجل الوسطي) فقط ويمنع التدوين او التأشير على دفتر التلميذ والطلبة".

وكانت هيئة الرأي في وزارة التربية تتخذ قراراً بالاجماع لمعالجة، يوم الخميس الماضي، المواد التي لم يمتحن بها الطلبة والتلاميذ في (المحافظات الجنوبية) من مرحلة (الصف الخامس الابتدائي الى الصف الخامس الإعدادي بفروعه كافة ومعاهد الفنون الجميلة):
1- بعد اضافة درجة القرار (١٠ درجات) حسب القرار السابق.
2- تجمع درجات المواد الدراسية التي امتحن بها التلميذ او الطالب في امتحانات نصف السنة مقسوماً على عدد المواد التي امتحن بها، يساوي الوسط الحسابي.
3- تكون درجة المعدل الحاصل عليها التلميذ او الطالب عوضاً عن المواد الدراسية التي تم تأجيلها بسبب فايروس كورونا.
4- اذا حصل التلميذ او الطالب على درجة ٤٠ فما فوق تصبح ٥٠ (بإضافة درجات القرار١٠).
5- إذا حصل التلميذ او الطالب على درجة ٣٩ فانه يؤدي الامتحان في الدور الثاني.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group