نائب: توطين رواتب الدفاع ستكشف الكثير من الفضائيين

قبل 4 اسابیع العراق

اكد النائب عن محافظة البصرة، عدي عواد، اليوم الثلاثاء 7 تموز 2020، ان "خطوة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لتوطين رواتب الدفاع ستكشف الكثير من الفضائيين"، داعيا اياه الى سحب الحماية من السياسيين الذين "بعضهم متوفين" وماتزال عوائلهم تستفيد من الحماية.

وقال عواد في بيان صحافي تلقى راديو نوا نسخة منه، ان "الخطوة التي اتخذها رئيس الوزراء بالاجراء الفوري لتوطين رواتب وزارة الدفاع ستكشف الكثير من الفضائيين وهي خطوة جيدة لمكافحة الفساد".

واشار الى ان "الخطوة الثانية التي ندعوه لاتخاذها هو سحب الحمايات المخصصة للسياسيين"، لافتا الى ان "بعض السياسيين ليس لديهم منصب في الحكومة بل وبعضهم متوف ولا زالت عائلته تستفيد من الحمايات والتي أغلب ما يكلفون به هو قضاء حوائج بعيدة عن الأمن والحماية".

وكان وزير الدفاع جمعة عناد، قد طلب، 30 ايار 2020، امانة مجلس الوزراء باستثناء وزارته من قرار مجلس الوزراء القاضي بتوطين رواتب جميع منتسبي الوزارات ويحدد الاسباب.

واوضح الوزير ان "الاستثناء جاء بسبب اجراءات الحظر والحجر الصحي لمواجهة مخاطر فايروس (كورونا) والأزمة المالية العالمية الناتجة من تدني اسعار النفط، والعمولات المالية التي ليست بالقليلة التي يتم استقطاعها من الموطنة رواتبهم، وقلة اعداد مكاتب الصيرفة في المحافظات عدا بغداد، والحفاظ على امن معلومات المنتسبين".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group