بلاسخارت تؤكد ضرورة تجنيب العراق تنافس المصالح بين الخصوم الاقليميين والعالميين

قبل 4 اسابیع العراق

اكدت الممثلة الخاصة للامين العام للام المتحدة في العراق جينين هينيس- بلاسخارت، استمرار دعم المنظمة الدولية للحكومة العراقية في جهودها المبذولة لمكافحة جائحة كورونا، والعمل بشكل وثيق مع وزارة الصحة لتقديم كل سبل المساعدة في اطار تطويق الوباء.

ورحبت الممثلة الاممية في تصريح صحافي، بالحوار العراقي - الاميركي واي حوار آخر يسهم في استقرار العراق وازدهاره وسيادته على المدى الطويل، مجددة الدعوة الى ضرورة تجنيب العراق تنافس المصالح بين الخصوم الاقليميين والعالميين.

ودعت بلاسخارت الى استمرار العمل من اجل اجراء انتخابات شفافة تعيد بناء ثقة الجمهور العراقي، مشددة على ضرورة حماية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من التدخل السياسي.

واشارت الممثلة الاممية الى ان "العراق معرض للخطر على وجه الخصوص بسبب محدودية خدماته الصحية، ونتيجة لموقعه الجغرافي في منطقة تسجل اعداداً كبيرة من حالات كوفيد-19”، موضحة انه "على الرغم من المحدودية الكبيرة في القدرات والموارد، كانت استجابة الحكومة للجائحة سريعة"، مؤكدة انه "جهد عراقي تقوده السلطات الوطنية، مع دعم من الامم المتحدة بالمشورة والخبرة الفنية، وكذلك تحويل بعض المساهمات المالية من البرامج لشراء المعدات".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group