رئيس مجلس القضاء ورئيس الاقليم يؤكدان ضرورة حماية استقلالية السلطة القضائية

قبل 4 اسابیع العراق

بحث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 29 أيلول 2020، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ، التعاون والتنسيق بين مجلس القضاء في إقليم كوردستان ومجلس القضاء الاعلى، إضافة إلى تشكيل وعمل ومهام المحكمة الاتحادية وآلية استكمال أعضائها وكيفية اختيارهم بموجب السبل الدستورية.

وأفادت رئاسة إقليم كوردستان في بيان بأن نيجيرفان البارزاني استقبل صباح اليوم رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان وجرى خلال الاجتماع التباحث حول منظومة القضاء العراقي وأعمال ومهام مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية والتعاون والتنسيق بين مجلس القضاء في إقليم كوردستان ومجلس القضاء العراقي.

وأكد الجانبان حسب البيان "ضرورة حماية استقلالية السلطة القضائية وعدم خلطه بالسياسة، واتفقا على ضرورة التنسيق بين السلطتين القضائية في العراق وإقليم كوردستان مع الأخذ بنظر الاعتبار خصوصية إقليم كوردستان، وقد أشادا بمستوى التعاون بين مجلس القضاء الأعلى في العراق ومجلس القضاء في إقليم كوردستان".

واشار البيان " الى انه تم التباحث حول تشكيل وعمل ومهام المحكمة الاتحادية وآلية استكمال أعضائها وكيفية اختيارهم بموجب السبل الدستورية، مشددين على أهمية وضرورة التنسيق بين الأطراف ذات العلاقة بهذا الغرض.

وأعرب نيجيرفان البارزاني عن امتنانه وتقديره للتعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بالسلطة القضائية في العراق وإقليم كوردستان، معبراً عن أمله باستمرار التعاون بين السلطة القضائية في العراق وإقليم كوردستان فيما يتعلق بالدورات التعليمية والتدريبية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group