تخصيص ملياري دولار لمشروع القطار المعلق في بغداد

28/05/2022 العراق

أعلن وزير النقل ناصر حسين الشبلي، اليوم السبت، عن تخصيص ملياري دولار في الموازنة لمشروع القطار المعلق.

وقال الشبلي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية إن "وزارة النقل وبعد أن أحيل هذا المشروع إليها طلبت إدراجه في موازنة العام 2021 وتم إدراج هذا المشروع "، لافتاً الى أنه "تم تخصيص 50 مليون دولار للمشروع في موازنة العام 2021، وأن الوزارة لم تستطع تنفيذ المشروع".

وأوضح أنه "تم إدراج المشروع في موازنة العام 2022 وتم تخصيص مبلغ ملياري دولار من قبل وزارة المالية"، مشيراً الى أن "الوزارة تنتظر تصديق الموازنة لغرض البدء بتوقيع العقد".

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أكد خلال زيارته إلى مبنى أمانة بغداد الأربعاء (18/أيار/2022)، أن ظاهرة الزحامات المرورية غير مقبولة، فيما شدد على ضرورة البدء بمشروع مترو بغداد.

وانتقد الكاظمي، ظاهرة الزحامات المرورية بالقول: "أجري جولات يومية وأرى أن بعض السيطرات يحتاج المواطن ساعة ونصف الساعة لعبورها، فكيف ستكون ثقة المواطن بالقانون"، مشدداً على "العمل لتفعيل إشارات المرور في شوارع بغداد، لإيجاد تنظيم للمرور بشكل قانوني وتقليل الزحامات".

وأضاف أن "مشروع مترو بغداد يعد من المشاريع المهمة التي تحتاجها العاصمة، ويجب البدء به بأسرع وقت، وأيضاً العمل بمشروع النقل النهري، بطريقة تليق بالمواطنين من خلال توفير محطات وقوف منظمة".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group