سرقة مئات الملفات الحكومية من قبل قوة مسلحة في السليمانية

08/12/2022 العراق

أعلنت وزارة العدل في إقليم كوردستان العراق، اليوم الخميس، ان قوة كبيرة اقتحمت مديرية التسجيل العقاري في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية في اقليم كوردستان العراق وصادرت مجموعة من الملفات.
وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه في يوم الثلاثاء (6/12/2022) من بعد الظهر هاجمت قوة قوامها نحو 50 شخصا مديرية التسجيل العقاري في جمجمال وطلبت من المدير الدائرة بتسليم جميع قضايا منطقة قادر كرم والتي يتراوح عددها بين 350 إلى 400 ملفا دون أي كتاب رسمي صادر من القضاء أو من أي جهة رسمية".
وأوضح البيان أن "المدير لم يستجب لطلبهم فكسروا قفل بوابة غرفة الملفات، وأخذوا جميع ملفات ممتلكات منطقة (قادر كرم) مع الدولاب، وصادروا قرص كاميرا المراقبة للمديرية".
وعدت الوزارة هذا الفعل "خرقاً لسيادة القانون، وتعدياً على هيبة مؤسسات حكومة إقليم كردستان وانتهاكا صارخاً لوثائق وملكية مواطني المنطقة".
وقالت العدل الكوردستانية "إننا ندين ونستنكر بشدة هذا الاعتداء على الدوائر الحكومية، الذي يتعارض مع القانون والمصلحة العامة.
ودعا بيان الوزارة الجهات الرسمية والأجهزة الأمنية للمنطقة ومكتب المدعي العام الكشف عن هوية مرتكبي هذا الفعل في أقرب وقت ممكن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعاقبتهم وإعادة تلك الملفات إلى مديرية التسجيل العقاري في جمجمال.
وافادت المعلومات التي حصلت عليها وكالة بابل24 في وقت سابق باقتحام قوة مسلحة ملثمة مبنى دائرة التسجيل العقاري في قضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية في اقليم كوردستان العراق واستولت على وثائق وملفات حقل كورمور الغازي وشركة دانا غاز الامارتية.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group