الحوثيون يستهدفون سفينة أميركية في البحر الأحمر

قبل 3 اسابیع العالم
أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن الاثنين، استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر، في أعقاب تقارير من وكالتين بريطانيتين للأمن البحري بأن سفينة أبلغت عن استهدافها بصاروخين أثناء مرورها في مضيق باب المندب الإستراتيجي.
وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان إنه "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الردّ على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا قامت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية باستهداف سفينةِ +ستار أيرس+ (Star Iris) الأميركية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".
من جهتها، أفادت وكالة أمبري البريطانية للأمن البحري أيضاً أن ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال "استُهدفت بصواريخ في حادثتين منفصلتين" في غضون 20 دقيقة و"ورد أنها أصيبت وتعرضت لأضرار مادية على الجانب الأيمن"، لافتة إلى أن السفينة كان على متنها فريق أمني مسلح خاص.
منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، ينفّذ الحوثيون ، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group