بغداد تعلن استلام أكثر من مليون برميل نفط من إقليم كردستان

04/10/2025 العراق
أعلن وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم السبت، استلام أكثر من مليون برميل من نفط إقليم كردستان منذ استئناف الضخ باتجاه ميناء جيهان عبر الخط العراقي ـ التركي، بعد توقف استمر أكثر من سنتين.
وأكد عبد الغني تحميل أول ناقلة بنفط الإقليم في ميناء جيهان بحمولة تصل إلى نحو 650 ألف برميل، مشيراً إلى أن الحكومة الاتحادية تتولى ولأول مرة استلام النفط المنتج في الإقليم وتصديره للخارج.
ووصف الوزير الخطوة بأنها إنجاز كبير يعكس التعاون بين بغداد وأربيل، مؤكداً أن العائدات ستسهم في رفد الموازنة الاتحادية بالمبالغ اللازمة.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group