ماي: زعماء الاتحاد الأوروبي يريدون ضمان خروج بريطانيا باتفاق

قبل 2 اسابیع العالم
تيريزا ماي

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، يوم الخميس 7 شباط 2019، إنها رأت وسمعت رغبة من زعماء الاتحاد الأوروبي في ضمان أن تغادر بلادها التكتل باتفاق بين الطرفين.

 وأضافت بعد اجتماع مع جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية ودونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي "ما أراه وأسمعه من الزعماء هو رغبة في أن نعمل معا لضمان أن نتمكن من إنجاز مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي باتفاق".

واوضحت "لن يكون الأمر سهلا، لكن المهم أنني اتفقت مع الرئيس يونكر على أن تبدأ المحادثات الآن لإيجاد سبيل لتجاوز هذا، وإيجاد سبيل لإنجاز الأمر والتعامل مع مخاوف البرلمان حتى نحظى بدعم الأغلبية في البرلمان".

وتابعت ماي تقول "إنني واضحة في أنني سأنجز مهمة خروج بريطانيا، سأنجزها في الوقت المحدد، هذا ما سأفعله للشعب البريطاني. سأتفاوض بقوة في الأيام القادمة من أجل ذلك".

وقال توسك إن زيارة ماي إلى بروكسل يوم الخميس لم تسفر عن انفراجة لكن المحادثات بين الجانبين ستستمر.

الاتحاد الأوروبي يقر اتفاق خروج بريطانيا

وأقر زعماء الاتحاد الأوروبي، الاحد 25 تشرين الثاني 2018، رسميا اتفاقا لخروج بريطانيا من التكتل خلال قمتهم في بروكسل، وحثوا البريطانيين على دعم خطة رئيسة وزرائهم تيريزا ماي للخروج التي تواجه معارضة غاضبة في البرلمان البريطاني.

وتتكون المعاهدة التي اقرها زعماء الاتحاد الاوروبي من 600 صفحة وتحدد شروط الانسحاب البريطاني من الاتحاد في 29 آذار كما أقروا إعلانا يقع في 26 صفحة ويحدد مستقبل علاقات التجارة الحرة بين الطرفين.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group