معرض اربيل للكتاب يشهد حضورا عربيا ودوليا ومليون كتاب

04/04/2019 عثمان الشلش

افتتح معرض اربيل الدولي الرابع عشر للكتاب وسط حضور رسمي كبير، بمشاركة اكثر من 21 دولة حولة العالم، ومن 300 حتى 400 دار نشر، مشاركون من دور نشر عربية وعراقية ابدوا تعاونا مع القراءة من ناحية الاسعار.

وقال مسؤول جناح منشورات زين الحقوقية وسيم زين لـ”راديو نوا” ان “معرض اربيل بالنسبة لنا هو في المرتبة الاولى بالمعارض، ونحن نعتبر انفسنا من المؤسسين بالمعرض بأعتبارنا نأتي للتجربة الـ14 لنا في المعرض، وفي ظل الظروف التي مرت في السنوات الرابعة الماضية على صعيد الاقتصاد لكننا لازلنا مصرين على المشاركة والمساهمة في المعرض.

ويقول قراء ومشاركون من دور نشر ان السنوات الماضية كانت الظروف غير ملائمة، واثرت على نشاطات المعرض لكن الوضع تبدل هذا العام مع انتهاء الازمة الاقتصادية في كردستان.

وقال الاكاديمي صباح ارام لـ”راديو نوا” ان "الذي رأيته بالنسبة للاسعار هي ملائمة وجيدة وانا اقتنيت من اول جناح زرته في المعرض عدة كتب”.

مدير معرض اربيل الدولي ايهاب القيسي اشار الى راديو نوا ان "المعرض لن يقتصر على الكتب فقط وانما هناك فعليات كثيرة من بينها موسيقية واخرى جلسات نقدية.

وقال القيسي لـ”راديو نوا” ان "لدينا فعاليات باللغات العربية والكردية تصل الى 80 فعالية، كما ستكون لدينا مشاركات عبر السكايب بين شخصيات من خارج اربيل، وبين الحاضرين في المعرض، اضافة الى مئة شخصية مؤثرة تم دعوتها الى اربيل لحضور المعرض".

 وبين الكتب والموسيقى، يتوقع القائمون على معرض اربيل الدولي للكتاب ان تكون اعداد الزائرين الى هنا كبيرة، خصوصا وان هناك نحو مئة ضيف وصلوا بدعوة من القائمين على المعرض، وايضا العشرات سيصلون عن طريق رحلات ستسير برا بين بغداد واربيل.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group