العصائب لنوا: استهداف الرموز الوطنية في العراق سيفتح ابواب "جهنم" على اميركا

قبل 4 أيام العراق
الناطق باسم كتلة صادقون النيابية ليث العذاري

اتهم الناطق باسم كتلة صادقون النيابية ليث العذاري، اليوم الأربعاء 15 ايار 2019، "واشنطن بمحاولة تأزيم المواقف لهدف جر بغداد وزجها في صراعات المنطقة"، محذراً "الإدارة الأميركية من محاولة استهداف رموز العراق الوطنية".

وقال العذاري في حديث خص به راديو نوا، إن "السيادة العراقية لن تسمح بجعل البلاد منطلقاً للاعتداء على الدول الاخرى سواء من الجانب الأميركي او الإيراني".

واعتبر العذاري تصريحات الرئيس الامريكي بمراقبة دول الجوار من الأراضي العراقية وشن هجمات منها، "ليست إلا محاولة لتصعيد المواقف وجر العراق الى مربع الصراعات"، رافضا "سياسة اميركا بفرض الحصار على الشعب الإيراني".

وبشان احتمالية مهاجمة الادارة الاميركية للفصائل المسلحة المتهمة بالارتباط مع ايران، حذر العذاري من "محاولة استهداف الرموز الوطنية في العراق"، مؤكدا أن هذه الخطوة ستفتح ابواب جهنم على اميركا.

وقال العذاري "على الذين يحاولون استهدافنا، ان يعيدوا شريط الذاكرة الى الوراء ويتذكروا كيف لقناهم درساً لن ينسوه واخرجناهم تحت ضربات المقاومة"، في اشارة الى اميركا.

وختم العذاري حديثه بالقول: "لن يخيفنا جيش النعام الاميركي الذي يضع رأسه في التراب حينما كان يواجه رجال المقاومة من الشعب العراقي".

امريكا تدعو موظفيها غير الضروريين لمغادرة العراق وتعلق منح التأشيرة

ووجهت وزارة الخارجية الاميركية، موظفيها الحكوميين غير الضروريين في العراق بمغادرة البلاد، على خلفية التصعيد الحالي بين واشنطن وطهران.

وفي إشارة للسفارة والقنصلية الأميركية في أربيل، قالت الوزارة في بيان "خدمات التأشيرات العادية فيهما ستصبح معلقة بشكل مؤقت، مؤكدة أن الحكومة الأميركية لديها قدرة محدودة على تقديم الخدمات الطارئة للمواطنين الأميركيين في العراق".

وأوصى البيان من شملهم القرار "بالرحيل بوسائل النقل التجارية في أسرع وقت ممكن".

إلى ذلك اعلنت القيادة المركزية الأميركية، في بيان اليوم، عن "معلومات أمنية تؤكد وجود تهديدات إيرانية موثوق فيها وهي متوافرة لدى أجهزة الاستخبارات الأميركية".

وأضافت أن "هذه التهديدات الإيرانية دفعت قيادة التحالف الدولي في العراق وسوريا إلى اتخاذ أعلى تدابير الحيطة والتأهب على ضوء معلومات وشيكة بحصول هجمات ضد القوات الأميركية في العراق".
وكان نائب عمليات التحالف الجنرال كريس غيكا قد صرح أمام الصحافيين في البنتاغون بأنه "ليس لدى قيادته أي معلومات عن وجود تهديدات إيرانية، الأمر الذي أثار انزعاج مكتب وزير الدفاع بالوكالة باتريك شانهان، الذي كلف القيادة المركزية إصدار البيان اعلاه، تصويبا للأخطاء التي صدرت عن غيكا".

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية بيل أوربان إن القوات الأميركية "في حالة تأهب قصوى حيث نواصل مراقبة التهديدات الموثوقة وربما الوشيكة للقوات الأميركية في العراق عن كثب".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group