إيران: سننفذ التزاماتنا ضمن الاتفاق النووي اذا نفذ الطرف الآخر التزاماته

قبل 7 أيام العالم

ردت إيران على بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي وألمانيا وفرنسا وبريطانيا بشأن الاتفاق النووي، مشددة على أنها ستعود لتنفيذ التزاماتها وفق الاتفاق بمجرد أن تضمن الأطراف المتبقية تطبيقه.

ونشرت البعثة الدبلوماسية الإيرانية في بروكسل على حسابها في "تويتر"، امس، بيانا جوابيا، قالت فيه "كما أعلن في وقت سابق، إيران مستعدة لاستئناف التزاماتها بموجب الاتفاق، بمجرد أن يتم ضمان تنفيذه من قبل الأطراف المتبقية من خلال اتخاذ تدابير جادة وعملية في إطار اللجنة المشتركة للاتفاق".

وأشارت طهران إلى أنه "يجب اللجوء إلى اللجنة المشتركة لمعالجة قضايا تتعلق بتنفيذ الاتفاق، حسبما ذكر بيان مشترك أصدره يوم الثلاثاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والدول الثلاث.

وتضم حاليا اللجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة، وهو الاسم الرسمي للاتفاق النووي الإيراني الموقع عام 2015، فرنسا وبريطانيا وألمانيا والصين وروسيا، بعد انسحاب الولايات المتحدة بصورة أحادية منه في ايار 2018.

وقد دعا البيان الأوروبي الرباعي اللجنة المشتركة إلى عقد اجتماع طارئ بعد أن أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تخطي إيران الحد المسموح به في الاتفاق لتخصيب اليورانيوم البالغ 3.67%.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group