التميمي يتهم محافظ ديالى ومجلسها باستغلال مشاريع المحافظة للدعاية الانتخابية

قبل 4 اسابیع العراق
محافظة ديالى

قال عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى رياض التميمي، ان كتاب محافظة ديالى في 19 آب الحالي دليل قاطع على ان المحافظ ومجلس المحافظة يوزعان مشاريع وتخصيصات الموازنة بدون علم الدوائر التي تضع خططها الستراتيجية حسب الحاجة.
واتهم التميمي في بيان ، المحافظ ومجلس ديالى باستغلال مشاريع المحافظة للدعاية الانتخابية، موضحا ، ان الكتاب يثبت ماتطرقنا اليه سابقا بأن العمل انفرادي بدون علم الدوائر والعمل يتم وفق رؤية المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة وبدون رؤية فنية وللدعاية الانتخابية.

وكان عضو مجلس محافظة ديالى قاسم المعموري قد كشف، الثلاثاء 5 شباط 2019، ان اغلب المشاريع المتلكئة في المحافظة تقع ضمن تنمية الاقاليم والخطة الاستثمارية التي تم احالتها في سنة 2011 او 2012 او 2013 .
وبين المعموري في حديث لبرنامج قضاياكم بث عبر راديو نوا، ان اغلب المشاريع قامت بها شركات متنفذة، كانت تدير المشاريع بل حتى هي التي قامت بتنصيب بعض المحافظين وبالتالي اصبحت اداة للفساد في المحافظة.

واكد المعموري ان المحافظة كانت لاتستطيع احالة اي مشروع لهيئة النزاهة بسبب الاجراءات الروتينة وتأخير العمل في تلك المشاريع، مشيرا الى ان "المتضرر الاول هو المواطن وامكانية ونفوذ تلك الشركات هي من توقف جميع ملفات الفساد.

وذكر المعموري ،كنا ندفع بالتي هي احسن ونكتفي في تهديد وتخويف الشركات المتفذة اداريا لاكمال مهامها لتلافي ايقاف المشاريع ويكون الخاسر هو المواطن.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group