قائممقام القائم لنوا: نطمح لتقديم الخدمات للمواطنين بهدف اعادة النازحين

قبل 6 أيام العراق
قائممقام القائم احمد الدليمي

قال قائممقام القائم احمد الدليمي، الاربعاء 11 ايلول 2019، ان القضاء ينعم بالامن بعد استقرار الاوضاع واستعادته من تنظيم داعش، ولكن نطمح الى تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين بهدف عودة اغلب النازحين الى القضاء.

واضاف الدليمي في حديث لبرنامج حديث متصل، ان "القضاء يحتاج الى تهيئة فرص عمل لغرض تشغيل الايدي العاملة والقضاء على البطالة في نواحيه وقراه، وطالبنا وزارة الصناعة باعادة تأهيل معمل الفوسفات ومعمل اسمنت القائم ومعمل الاسفلت التي دمرت نتيجة العمليات الارهابية".

واوضح ان "اي تنقيب عن النفط في القائم لايوجد ونحن لدينا حقل عكاز الغازي الذي يعد من اكبر الحقول بالعالم، وكان محال الى شركة كوكاز الكورية الجنوبية قبل عام 2014 وحاليا الحقل مؤمن من قبل القطعات العسكرية ولكن للاسف الشركة لم تباشر بالعمل في الحقل حتى الان".

وبين ان "منفذ القائم الحدودي كان من المؤمل ان يفتتح في شهر ايلول لكن تم تأجيل الافتتاح الى اشعار اخر بسبب التخوفات الامنية الموجودة والقصف الجوي بالقرب من المنفذ في العمق السوري ولكن حتى اليوم لم يتم معرفة موعد الافتتاح".

وقال ان "المنظمات الاممية كان لها دورا كبيرا في القضاء من يوم تحريره وحتى اليوم كونها قامت بتأهيل جميع مشاريع الماء والتي عددها 39 مشروع لكنها لم تقم بتقديم القروض الميسرة للمواطنين بهدف القيام بمشاريع صغيرة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group