زيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة دوري ابطال اسيا

قبل 2 اسابیع رياضة

قرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، زيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة دوري ابطال اسيا بداية من عام 2021.
واقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطويراً موسعاً في عدد من بطولات الأندية التي ينظمها خلال الموسم 2021 تزامناً مع إقرار بطولة كأس العالم للأندية بحلتها الجديدة.
وأعلن في اجتماع اليوم للجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لـكرة القدم تطوير مسابقة دوري أبطال آسيا بإضافة ثمانية أندية جديدة ليكون العدد الإجمالي 40 نادياً وذلك عبر إضافة مجموعتين جديدتين واحدة في الغرب والأخرى في الشرق.
كما أقرت اللجنة رفع عدد المنتخبات المشاركات في كأس آسيا للسيدات من ثمانية إلى 12 منتخب في الوقت الذي تشهد فيه استضافة البطولة لنسخة 2022 تنافساً كبيراً بين تايبيه والهند وأوزبكستان.
وذكر موقع الاتحاد الاسيوي الرسمي خبرا تابعه راديو نوا مفاده "يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل إطلاق عصر جديد في بطولات المنتخبات الوطنية والأندية، من خلال تقديم استثمار إضافي في كأس آسيا للسيدات ودوري أبطال آسيا التي تعتبر من أهم البطولات القارية.


وقد عقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعه الثاني للدورة 2019-2023 يوم السبت في مدينة دا نانغ الفيتنامية، برئاسة سعود المهندي النائب الأقدم لرئيس الاتحاد الآسيوي وعضو مجلس الاتحاد الدولي، وذلك بسبب غياب معالي الرئيس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، حيث تقرر في الاجتماع تطوير البطولتين.
واعتباراً من موسم 2021، سوف يتم توسيع بطولة دوري أبطال آسيا لتضم 40 نادياً، حيث سيتم استحداث مجموعة إضافية في كل من منطقتي الشرق والغرب، وسيتم العمل على تعزيز مكانة البطولة التي تعتبر من ضمن أغنى بطولات الأندية القارية في العالم.
وسوف يتم توسيع البطولة دون عمل أي تغيير على المقاعد المخصصة لأفضل ستة اتحادات وطنية.
وفي المقابل سوف يتم توسيع بطولة كأس آسيا للسيدات اعتباراً من نسخة عام 2022، وبحيث تضم 12 منتخب وطني، مقارنة بنسخة عام 2018 في الأردن والتي ضمت 8 منتخبات، علماً بأن الصين تايبيه والهند وأوزبكستان تقدمت بطلبات لاستضافة البطولة.


ومن خلال إضافة أربعة منتخبات فإنه سيكون هنالك فرصة إضافية للمزيد من اللاعبات والفرق والاتحادات الوطنية من أجل الحصول على فرصة المنافسة في البطولة القارية.
وقال الشيخ سلمان في رسالة إلى أعضاء اللجنة قرأها السيد سعود المهندي: كما تعرفون نحن دائماً نتطلع لتطوير كرة القدم النسائية في قارة آسيا، وذلك من خلال إطلاق مبادرات جديدة، وقد أثمر ذلك عن فوز منتخباتنا بإلقاب كأس العالم النسائية بكافة الفئات العمرية.
وأضاف: نحن كنا أول اتحاد قاري يضم في عضوية مكتبه التنفيذي خمس عضوات، وكان واحداً من بين عدد قليل من الاتحادات القارية التي تقوم بتعيين حكمات لإدارة مسابقات الرجال، وذلك في كأس الاتحاد الآسيوي.
وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: بداية الدورة التجارية الجديدة، من خلال شراكتنا الحصرية مع شركة دي دي ام سي فورتيس، تعتبر الوقت الأمثل من أجل إطلاق عصر جديد لكرة القدم الآسيوية، وهذا سيكون عصر للتميز وإشراك المزيد من الاتحادات الوطنية.
وطلب المكتب التنفيذي من إدارة الاتحاد تطوير بطولات جديدة، وكذلك العمل على تقديم مقترحات تعديلات جديدة في النظام الأساسي للاتحاد لمواصلة مواكبة أفضل ممارسات الحوكمة الجيدة.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group