في السليمانية مطعم يوزع الطعام على الفقراء مجانا

قبل 7 أيام منوعات
مطعم شاين

ديلمان شاب في العشرينيات من العمر يمتلك مطعما في وسط مدينة السليمانية، حيث قرر توزيع ما يتبقى من الطعام يوميا في الصباح والمساء على الفقراء والمحتاجين بدلا من رميها، وذلك لدعمهم وتلافي التبذير ومساعدتهم.

يقول ديلمان لمراسلتنا " اتتني هذه الفكرة عندما وجدت اننا مضطرين الى رمي الطعام المتبقي يوميا، بدلا من الاحتفاظ والاستفادة منه، لذا قررت انني استطيع منحه للفقراء والمحتاجين، وانا ابادر بهذه العمل منذ اكثر من شهر تقريبا واوزع الطعام في حافظات نظيفة واعطيه للناس، بل واغلب الاحيان اقوم باعداد طعام جديد لهم وليس فقط توزيع المتبقي".

ويشير ديلمان الى ان" هناك قصة وراء هذه المبادرة وهي في احدى الايام كان يعمل عاملا في احدى المطاعم بمبلغ يومي، واتت فتاة صغيرة حينها طلبت منه المساعدة وكان لايملك شيئا لمساعدتها فدعاها للاكل معه من نفس الطبق الذي ياكل منه، ومنذ ذلك الحين قرر عدم اعطاء النقود للفقراء بل اطعامهم، لانه يرى بان الطعام اهم بالنسبة لهم".

ويتابع ديلمان بقوله" نحن نعرف بعض هؤلاء الناس وابلغنا الباقين بهذه الفكرة باننا نوزع الطعام يوميا، وعددهم تقريبا مابين10-20 شخصا يوميا في الصباح والمساء". 

ويوجه ديلمان كلمة عبر نوا الى اصحاب المطاعم يقول فيها" اتمنى منهم ان يساعدوا الفقراء والمحتاجين وخصوصا بتوزيع الطعام المتبقي عليهم بدلا من رميه، فرد فعل هذه الشريحة جميل جدا عند رؤيتنا دعمهم واعتقد بان هذا واجب علينا لاننا جميعا بشر في النهاية".

ويضيف ديلمان " اشكركم واتمنى ان يكون هذا العمل الذي نؤديه ظاهرة تتعمم في جميع انحاء العراق، ان هدفي من اجراء هذا الحوار هو ليس التباهي او الرياء بل ليعمل على تقليدي الجميع".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group