الصدر يهدد بتظاهرات مليونية في حال تدخلت امريكا في الشأن العراقي

قبل 3 اسابیع العراق

اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، امس الاثنين، 11 تشرين الثاني 2019، انه لن يسمح ان تكون الانتخابات المبكرة بإشراف أمريكي، مشيرا الى انها من جلب الفاسدين وسلطهم على رقاب الشعب العراقي.

وقال الصدر في تغريدة له على تويتر، تابعها موقع راديو نوا، ان " الوطن لا يحتاج إلى دول الاستكبار ولا يحتاج إلى معونة الآخرين، مهددا بتظاهرات مليونية بحال تدخلت أمريكا مرة أخرى".

واردف زعيم التيار الصدري بالقول" مرة أخرى تثبت أمريكا المحتلة بأنها حشرية وتتدخل بشؤون الآخرين، مبيناً أن "العراق عراق الشعب"، وهو من يقرر مصيره وخصوصا اذا التفتنا الى ان احتلالها هو من جلب الفاسدين وسلطهم على رقاب الشعب وانها تطالب بعدم حجب الانترنت على الرغم من أنها المتحكم الأكبر بتلك الشبكة".

وأضاف "كفاكم تدخلا بشؤوننا فللعراق كبار يستطيعون حمايته ولا يحتاج الى تدخلات لا منكم ولا من غيركم، موضحا "إننا وأن طالبنا بانتخابات مبكرة لكننا لن نسمح أن يكون باشراف امريكي، ولن نسمح لامريكا بركوب الموج لتحويل العراق الى سوريا والى ساحة صراع أخرى".

وكان الصدر قد  طالب زعيم تحالف فتح، هادي العامري، منتصف الشهر الماضي، بالتعاون من أجل سحب الثقة عن رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، في محاولة لاحتواء المظاهرات في مناطق عدة بالعراق.

ورد العامري في بيان تلقى موقع راديو نوا نسخة منه "سنتعاون معا من أجل تحقيق مصالح الشعب العراقي وإنقاذ البلاد بما تقتضيه المصلحة العامة".

ويواصل المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، امس الاثنين 11تشرين الثاني 2019، اعتصامهم في الساحة لليوم السابع عشر على التوالي للمطالبة باقالة الحكومة وكشف هوية قتلة المتظاهرين ومحاكمتهم، فيما استمروا بالسيطرة على مبنى المطعم التركي بعد توقف محاولات قوات مكافحة الشغب السيطرة عليه منذ عدة ايام عبر استهدافه بشكل مكثف بالقنابل المسيلة للدموع والصوتية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group