استراليا ترفض تقديم المساعدة بشأن إعادة جثة لاجيء الى وطنه

قبل 4 اسابیع العالم

نقلت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" اليوم الخميس 14 تشرين الثاني 2019 عن مناصرين لقضايا اللاجئين قولهم ان استراليا رفضت تقديم المساعدة في إعادة جثة لاجئ انتحر في وقت سابق إلى وطنه.

وقالت الصحيفة " ان مرويس روحاني ، 32 عامًا ، انتحر في بريسبان خلال الشهر الماضي بعد نقله إلى هناك من جزيرة مانوس بعد مخاوف بشأن صحته العقلية ، حيث أمضى الدكتور روحاني ، الحاصل على درجة طب عام وعمل كطبيب في أفغانستان وباكستان ، أربع سنوات في جزيرة مانوس.

وقال إيان رينتول من ائتلاف مناصرة اللاجئين حسب الصحيفة " إن روحاني تدهورت صحته العقلية بشكل سيئ بعد عرضه تقديم المساعدة في مستشفى لورينجو في بابوا غينيا الجديدة ، مضيفا ان عائلة الدكتور روحاني قد أجبرت على الاقتراض لإعادة جثة ابنهم إلى كابول في الـ 31 تشرين الاول الماضي دون مساعدة الوزارة.

واوضح "كان هناك العديد من الحالات الأخرى المشابهة حيث ساهمت الحكومة الاسترالية فيها ، لكنهم رفضوا تقديم المساعدة إلى العائلة هذه المرة ، حيث تم إحضار الدكتور روحاني ، الذي يتحدث بست لغات ، إلى بريزبين لتلقي الرعاية الطبية في عام 2017 وعاش في الاحتجاز المجتمعي لمدة عام قبل وفاته في الـ 15 من شهر تشرين الاول الماضي.

واشارت صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد الى " ان الدكتور روحاني طبيب موهوب تدهورت صحته العقلية بسبب سوء رعاية الحكومة الأسترالية وان التأخير في نقله إلى أستراليا يعني أنه لم يتعاف من الصدمة التي أصابته في جزيرة مانوس.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group