منظمة "أوبك " تعلن التوافق على خفض إضافي لإنتاج النفط

06/12/2019 العالم
منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"

اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، اليوم الجمعة، موافقتها على خفض إضافي لإنتاج الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميا، في حين ذكر وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، سهيل المزروعي، ( وفق شبكة سكاي نيوز عربية ) ، أن بلاده ستجري خفضا جديدا في إنتاجها النفطي ، من جانبه  أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة ستواصل المساهمة في تخفيضات إنتاج النفط "إذا امتثل الجميع".

وقال أنها ستستمر في الخفض الطوعي للإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا، موضحا أن الخفض الإضافي لإنتاج السعودية سيكون 167 ألف برميل يوميا.

واستطرد حديثه، قائلا إن مجمل تخفيضات الإنتاج بعد تحسين امتثال "أوبك+" ستكون 2.1 مليون برميل يوميا ، أما وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، فاشار الى ان حصة روسيا في تخفيضات إنتاج النفط ستبقى بلا تغيير عند 228 ألف برميل يوميا.

ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان ، اليوم ، بالالتزام الكامل باتفاق خفض الانتاج المقررة في كانون الاول من العام 2018  الماضي، والذي تحدد بموجبه انتاج العراق بـ4 ملايين و513 الف برميل باليوم بضمنها الانتاج في إقليم كردستان.

وذكر بيان للوزارة ، اليوم الجمعة ، أن الغضبان وجه كذلك التشكيلات النفطية للوزارة بخفض معدلات الانتاج الى المستويات المحددة ضمن اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك والمتحالفين معها من خارج المنظمة.

وقال وزير النفط خلال حضوره الاجتماع الوزاري 177 لمنظمة الدول المصدرة للنفط اوبك في العاصمة النمساوية فيينا ان هذا الاجراء يأتي التزاما  وحرصا  من العراق على استقرار السوق النفطية العالمية ومعالجة للفائض النفطي فيه ،والعمل على اعادة التوازن بين العرض والطلب.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group