عودة الحياة بشكل جزئي الى اسواق السمك ( رأس الجسر ) في الموصل القديمة

قبل 3 اسابیع منوعات

بعد عودة الحياة بشكل جزئي الى اسواق السمك ( رأس الجسر ) وعودة بعض الاسواق والمحال التجارية في الضفة اليمنى من مدينة الموصل مرة اخرى عادت الحياة الى مدينة الموصل القديمة فبعد ان كانت هذه المنطقة مغطاة بالانقاض والمخلفات الحربية تم رفعها من قبل المواطنين والمنظمات عادت لتنبض بالحياة وتم افتتاح سوق السمك من جديد.

وقال جاسم السماك نحن عملنا الكثير من اجل ارجاع اسواق السمك الى مكانها الام كيف تقوم البلدية بهذا الإجراء ونحن الان بامس الحاجة الى عودة الحياة لهذا المكان.

واضاف احد بائعي السمك "نحن نرحب بالنظام وجمال المدينة من واجبنا لكن وضعنا حرج في هذا الوقت يجب ان يكون هناك تريث لحين كسب الزوار الى السوق القديم للمدينة".

وقال علي احمد ان "مواطن هذا السوق يعتبر المكان الام للمدينة ورائحة السمك وجماله هنا تعبر عن عودة الحياة الى الجانب الايمن من الموصل ولكن الإجراءات التي تقوم بها البلدية ليست بوقتها فوجود بائعي السمك في هذا المكان بداية لعودة المتبضعين الى ايمن الموصل".

 ومن جهو أخرى سيف الإسلام بائع السمك يقول ان "هذا السوق عمره أكثر من ١٠٠عام هدفنا الوحيد هو ان نعيد الحياة للمنطقة القديمة نحن عدنا الی هذه المنطقة بجهودنا ولم تساعدنا الحكومة في هذا الأمر وكل منا عاد وبنی محله واستأنف العمل رغم المعوقات التي نعاني منها".

 رعد وعد مواطن من أهالي الجانب الايسر يقول انا "اكل السمك مرتين بالأسبوع و لسمك الميدان نكهة خاصة ويوجد جميع انواع الأسماك وبالرغم أن هناك محلات لبيع السمك بالجانب الأيسر ولكني أفضل اكل سمك بالميدان ذكرى اعلام بلدية الموصل : قامت مفارز تجاوزات بلدية الموصل بحملة لرفع التجاوزات وازالة التجاوزات عن الارصفة والشوارع العامة في منطقة الميدان".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group