اقامة مبادرة " البس عراقي" في بغداد دعما للمنتج الوطني

قبل 2 اسابیع منوعات

اقامت الدار العراقية للازياء، اليوم الخميس6 شباط 2020، مبادرة "البس عراقي"، دعما للمنتوج الوطني وترويجا للابداعات العراقية في مجال الازياء والاكسسوار والمشغولات اليدوية، برعاية وزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني.

وناشدت مديرة اعلام الدار هدى محمد، عبر اذاعتنا "الوزارات والمؤسسات كافة لدعم هذه المواهب ، لافتتا الى "المبادرة ضمت مصممين عراقيين من كلا الجنسين، ومشيرة الى ان " اكثر الاعمال التي عرضت كانت يدوية بلمسات حديثة".

واشار مراسلنا في العاصمة الى ان " المشاركين بالمبادرة عرضوا اعمالهم وسط اندهاش الجميع، مبينا ان " التصاميمهم كانت مستوحاة من التراث العراقي والازياء العراقية وباسعار مدعومة".

واكدت مديرة الدار سهام موسى، في تصريح خاص لراديو نوا، اننا " نحاول جاهدين القضاء على البطالة وتشغيل الايدي العاملة و تشجيع الصناعة المحلية، لافتتة الى "افتتاح دورات تدريبية اقيمت قبل اشهر لهواة التصميم والخياطة والرسم والتطريز، قدمت من خلالها دروس عملية ونظرية والبعض انتقلوا من الهوايه للاحتراف لافتتاح مشاريع خاصة بهم ".

وذكر مراسلنا ،ان " تشجيع المنتج الوطني والحفاظ على الموروث العراقي من الاندثار، جعل الكثيرين يهتمون باقامة هذه المبادرة الوطنية اضافة الى اشاعة الحس الجمالي والتعرف على النتوجات العراقية والتواصل مع المصممين العراقيين لتقديم انتاجهم".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group