السليمانية تحتل الصدارة في جذب السائحين الى الاقليم

قبل 2 اسابیع منوعات
الثلوج في محافظة السليمانية

السليمانية- لؤي الربيعي

انعش تساقط الثلوج في مدن اقليم كوردستان وخصوصا السليمانية، السياحة الشتائية بعد توافد العديد من سواح محافظات الوسط والجنوب للاستمتاع بالاجواء الباردة والثلوج في المدينة.

وقال المتحدث باسم هيئة السياحة في السليمانية ئارام شواني، لراديو نوا ان" السليمانية احتلت الصدارة على مستوى اقليم كوردستان من حيث جذب السائحين الى الاقليم" .

واضاف شواني، ان" هناك زيادة واضحة في عدد السواح القادمين من وسط وجنوب العراق بسبب تساقط الثلوج في السليمانية والمناطق الجبلية الامر الذي انعش السياحة الشتوية في السليمانية".

وقال احد المواطنين القادمين من العاصمة بغداد للاستمتاع بالاجواء الثلجية في السليمانية، لنوا ان" الاجواء جميلة في السليمانية خصوصا وقت تساقط الثلوج على جبل ازمر او كويزة، موضحا ان" السليمانية هي المدينة الوحيدة التي يزورها كونها مدينة العشق واجواءها جميلة".

فيما قالت احدى السائحات من محافظة ديالى، لراديو نوا "اتينا من محافظة ديالى للاستمتاع بالثلج واستمتعنا وكان الاجواء توحي الى وجود عيد في السليمانية خصوصا وان اغلب جبال المدينة متشحة بالبياض".

وقال احد الاطفال والذي كان برفقة ابيه وهو يلعب في الثلج، بلهفة لراديو نوا انه "جاء برفقة اخوته من محافظة ديالى للاستمتاع باجواء الثلج في السليمانية وانه قام بصناعة دب ثلجي مع اخوته".

وتوجه العديد من أهالي مدينة السليمانية بإقليم كوردستان، لقضاء أوقات ممتعة إلى مرتفعات الجبال التي تغطت بالثلوج وبشكل خاص جبل كويجة.

ومنذ عدة أيام، تجتاح موجة من تساقط الثلوج المناطق المرتفعة ومراكز المحافظات بإقليم كوردستان بكميات كبيرة، وتؤكد مديرية الأرصاد الجوية أن تساقط الثلوج سيستمر لأيام أخرى.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group