الصين تعلن شفاء نحو 90% من المصابين وسوريا تغلق حدودها والامارات تعلق جميع الرحلات الجوية بسبب كورونا

قبل 1 أسبوع العالم

اكدت آخر احصائيات الهيئة الحكومية لشؤون الصحة في الصين شفاء 90% من المصابين بفيروس كورونا، وبقاء 5120 مصابا فقط في المستشفيات.

وقالت الهيئة الحكومية انها "تسجل انخفاضا في عدد المصابين كل يوم"، مشيرة إلى أن "من بين 81 ألفا و93 شخصا تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، شفي 72 ألفا و702 وغادروا المستشفيات".

وأوضحت الهيئة أنه"دون احتساب أعداد المصابين في مقاطعة هوبي، أصيب 13 ألفا و293 شخصا بفيروس كورونا في المناطق الأخرى، توفي منهم 117 شخصا، أي أن نسبة الوفيات خارج ووهان مثلت 0.88%".

وفي مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي فيروس كورونا، أصيب 67 الفا و800 شخص، توفي منهم 3153 شخصا، ومثلت نسبة الوفيات في هذه المقاطعة 4.65%.

يذكر ان السلطات الصينية لم تسجل في الأيام الأخيرة أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي.

اما سوريا فقد أعلنت وزارة الداخلية إغلاق المعابر كافة أمام حركة القادمين من لبنان بمن فيهم المواطنون السوريون لتجنب انتشار كورونا.

وأكدت الوزارة، ان "القرار يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل 23 آذار 2020 وحتى اشعار آخر، وتستثنى منه سيارات الشحن، مع اخضاع السائقين للفحوص الطبية اللازمة في المراكز الحدودية".

وفي الامارات قررت السلطات تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من والى الدولة لمدة اسبوعين، كاجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أعلنت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات، وهيئة الطيران المدني الإماراتي، في بيان مشترك، اليوم "تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين على أن يكون ساريا بعد 48 ساعة من هذه الساعة، قابلة للمراجعة والتقييم وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19".

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، إن "القرار لا يشمل رحلات الشحن ورحلات الإجلاء الضرورية مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group