الصحة العالمية: 85% من اصابات كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة في اوربا والولايات المتحدة

قبل 1 أسبوع العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء 24 اذار 2020، أن 85% من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها في الـ24 ساعة الأخيرة سجلت في أوروبا والولايات المتحدة.

وقالت في بيان انه "من المتوقع أن ترتفع حصيلة وفيات كورونا كثيرا في ظل إبلاغ المنظمة عن حالات جديدة"، وأضافت ان "هناك تسارعا كبيرا للغاية في عدد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة، ما قد يحولها إلى مركز للتفشي"، أوضحت ان "المنظمة ترى بارقة أمل في إيطاليا بعد تسجيل عدد أقل من الإصابات والوفيات".

وفي أحدث الخطوات الجذرية عرض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) شراء أصول دون التقيد بحدود لها من أجل تثبيت أسواق المال ووسع نطاق تفويضه ليشمل سندات الشركات والسندات البلدية.

وخفف هذا العرض قدرا من التوتر في أسواق آسيا رغم أنه يبدو أن وول ستريت لم تأبه لهذا الوعد. وحذر محللون من أن العرض لن يفلح في إصلاح قريب الأجل للأضرار الاقتصادية التي نجمت عن قرارات فرض الحجر الصحي العام في أنحاء مختلفة وقرارات الاستغناء عن عاملين.

ومن المتوقع أن تبين مسوح لقطاع الأعمال تصدر يوم الثلاثاء حجم الضرر الذي ألحقه الفيروس بالاقتصاد العالمي. وفي اليابان انكمش قطاع الخدمات هذا الشهر بأسرع وتيرة وفق السجلات ومن المتوقع أن تصدر تقديرات بقدر مماثل من القتامة أيضا من منطقة اليورو والولايات المتحدة يوم الثلاثاء.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group