نائب :الحظر في المناطق الشعبية كذبة ويدعو الى إقالة قيادات امنية

قبل 2 اسابیع العراق
حي شعبي

قال عضو مجلس النواب النائب فالح الخزعلي ان "مسؤولي المحافظات لا ينقلون الحقائق لبيان حجم المخاطر لانتشار فايروس كورونا".مشيرا في بيان له ، تلقى موقع راديو نوا نسخة منه ، الى ان "الحظر في المناطق الشعبية كذبة صدقها الاعلام وخلية الازمة"، داعيا الى إقالة قيادات امنية لاخفقها في تطبيق الحظر بتلك المناطق.

 وتابع الخزعلي بالقول "الان المناطق الشعبية حركة طبيعية"، مبينا انه "يجب إقالة القيادات الأمنية التي لا تطبق الحظر".

وقررت الحكومة الاتحادية تمديد حظر فرض التجوال الى بداية شهر نيسان المقبل في محاولة لإحتواء فيروس كورونا ،ولكن هذا لم يمنع من تزايد اعداد الاصابات بالفيروس .

واتفقت خلية الأزمة النيابية الثلاثاء 24 اذار 2020 على توجيه كتاب عاجل الى مجلس الوزراء للتصويت بإستثناء خلية الازمة الوزارية ووزارة الصحة من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية الخاصة بأزمة كورونا "حصرا "، لتمكينها من شراء الاجهزة والمستلزمات والعدد الطبية .
وطالبت اللجنة النيابية المكلفة بمواجهة وباء كورونا ومتابعة عمل لجنة الامر الديواني 55 خلال اجتماعها الثاني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، وحضور رئيس اللجنة المالية هيثم الجبوري ورئيس لجنة الامن والدفاع محمد رضا ال حيدر، وكامل اعضاء اللجنة ،" بدعم القوات الأمنية في المحافظات لتشديد حظر التجوال في كل محافظة واشراك قيادة العمليات المشتركة في خلية الازمة الوزارية".

وبحث المجتمعون حسب البيان ، "متابعة تضمين القرارات السابقة للجنة النيابية في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء وادخالها حيز التنفيذ ، و الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل خلية الأزمة الوزارية لمواجهة وباء كورونا القاتل" .

واكدت مختبرات وزارة الصحة الثلاثاء 24 اذار 2020، تشخيص ٥٠ اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group