مسؤول يؤكد "لنوا" عدم وجود مسوغ لمنع صرف رواتب المتقاعدين والمواظفين في الانبار

قبل 2 اسابیع العراق

دعا قائممقام قضاء الرطبة في محافظة الانبار عماد الدليمي، اليوم الخميس 26 اذار 2020، الدوائر المعنية كافة والمختصة بصرف رواتب الموظفين والمتقاعدين، بأتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة، للمحافظة على سلامة المواطنين من خطر العدوى بفيروس كورونا، فيما اشار الناشط المدني كنعان الدليمي الى " عدم تقديم الحكومة المركزية او المحلية في الانبار اية منح لمساعدة ذوي الدخل المحدود لتمكينهم من مواجهة الوضع الراهن".

وذكر الدليمي في برنامج قضاياكم، الذي بث عبر راديو نوا" عدم وجود مسوغ لمنع صرف رواتب المتقاعدين"، مشيرا الى انه "على المواطنين عند استلام رواتبهم ترك مسافة بينهم وبين باقي الاشخاص لاتقل عن مترين، اضافة الى ضرورة تجنب التصافح لتفاد انتشار المرض".

ناشط مدني يؤكد"لنوا" وجود تكافل اجتماعي في الانبار لمساعدة العوائل الفقيرة على تجاوز الأزمة الراهنة

وذكر الناشط المدني من الانبار كنعان الدليمي، في قضاياكم ايضا " وجود تكافل اجتماعي في المحافظة، لمساعدة العوائل الفقيرة المتعففة لمساعدتهم على مجابهة فيروس كورونا"، مشيرا الى ان " مجموعة من الناشطين في المحافظة، قاموا بعدة حملات خاصة بتعقيم وتعفير مساكن المواطنين".

واكد اننا " لم نشهد الى حد الان اية مساعدات او صرف منح من قبل الحكومة المركزية او المحلية لشريحة ذوي الدخل المحدود بعد تعرضهم للضرر بسبب انتشار فيروس كورونا".

صحفي يبين "لنوا" انتشار الامن الاقتصادي في الانبار لمنع التلاعب بالاسعار

اما الصحفي من محافظة الانبار سلام خالد الحمداني ، فأشار في البرنامج ايضا " بأنتشار الامن الاقتصادي في المحافظة، لمنع التلاعب باسعار البضائع والمواد الغذائية"، لافتا الى " الالتزام الجيد من قبل المواطنين بقرار حظر التجوال".

ولفت الحمداني الى ان "قطع الطرق الرابطة بين الانبار والمحافظات المجاورة يكفي في الفترة الحالية، بسبب ان المحافظة خالية من الاصابات ولا داعي لفرض حظر التجوال، متسائلا " ما الفائدة من صرف الرواتب للموظفين ومنعهم من الوصول الى الاماكن المخصصة لصرف رواتبهم".

اما قائممقام قضاء الحبانية في محافظة الانبار علي داود، فقال، اول امس الثلاثاء، ان "رئيس الوزراء طالب من المسؤولين و الاشخاص الميسورين بانشاء مستشفى في المحافظة تبرعا منهم، لحجر المصابين والمشتبه بهم بفايروس كورونا"، مشيرا الى "تلبية النداء وعقد مؤتمر بغرض الاتفاق على البدء بأنشاءها"، مؤكدا " عدم تسجيل اية اصابة بفيروس كورونا في محافظة الانبار"، فيما أعتبر نقيب الأطباء في الانبار الدكتور محمد صباح " قرار حظر التجوال الذي فرض في المحافظة "جاء متأخرا".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group