منظمة الصحة العالمية تسجل أعلى معدل إصابات في يوم واحد

قبل 2 اسابیع العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في يوم واحد، بعدما تجاوز معدل الإصابات 106 آلاف حالة خلال 24 ساعة.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، إنه "ما يزال أمام العالم طريق طويل للتغلب علي الوباء"، مضيفا أنه "يشعر بالقلق بسبب تزايد أعداد المصابين خاصة في الدول النامية والفقيرة". ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي بدأت فيه بعض الدول الغنية الخروج من حالة الإغلاق وتدوير عجلة الاقتصاد تدريجيا.

اما مايك رايان، مدير مجلس الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية، فقد اشار إلى أن "وصول العالم إلى تسجيل خمسة ملايين إصابة يمثل نقطة مهمة على منحنى عدد الإصابات.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد حذر في (23 نيسان 2020)، من الاندفاع نحو تخفيف إجراءات الإغلاق المفروضة بسبب وباء كورونا، مؤكدا إن "الفيروس سيبقى معنا لمدة طويلة"، محذرا من خطر الشعور الزائف بالرضا عن الإجراءات الحالية وما قد يؤدي إليه من تهاون في المعركة ضد الفيروس.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد بعث رسالة إلى مدير المنظمة، مهددا بسحب تمويل الولايات المتحدة بصفة دائمة، منتقدا طريقة تعاملها مع تفشي وباء كورونا. وحددت الرسالة مهلة تنتهي بعد فترة 30 يوما تلتزم خلالها المنظمة "بتحسينات ملموسة"، وإلا خاطرت بفقدان ملايين الدولارات وعضوية الولايات المتحدة معا. وتنتقد الرسالة، مراحل استجابة المنظمة للوباء منذ كانون الأول.

وقال موقع (Worldometers) للإحصائيات، ان "حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، قد تجاوزت امس الأربعاء، مستوى 94 ألف حالة".

وذكر الموقع ان "الولايات المتحدة الامريكية، قد سجلت حتى مساء الأربعاء، 1579985 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 94181 وفاة، ما يمثل 5.96% من الحصيلة العامة للحالات، و365747 شفاء، أي 23.14%.، وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group