دائرة تقييم الدوائر في نينوى تؤكد"لنوا": التغييرات الادارية المحلية اخرت تقديم الخدمات في المحافظة

قبل 2 اسابیع العراق

بين قائممقام قضاء الحضر الواقع ضمن محافظة نينوى بسمان احمد السلطان، اليوم السبت 23 ايار 2020 حاجة المركز الصحي في القضاء لاعادة تأهيل بشكل كامل لما تعرض له من ضرر كبير بعد احداث عام 2014، لافتا الى انه "تم ترميم المركز من قبل المنظمات الدولية كمرحلة اولى نهاية عام 2019"، فيما اكد مدير قسم تقويم وتقييم اداء الدوائر الحكومية في المحافظة معن عجاج ان "التغييرات التي طرأت على الادارات المحلية والمحافظين اخرت  تقديم الخدمات في المحافظة"، فيما لفت مدير ناحية القيارة صالح الجبوري الى "وجود اهمال من قبل وزارة الصحة بفتح مستشفى القيارة العام بشكل كامل".

وبين السلطان في برنامج قضاياكم الذي بث عبر راديو نوا، ان "جائحة كورونا اثرت على انجاز المرحلة الثانية بشأن ترميم المركز الصحي والمكونة من تجهيزه بالمعدات الطبية والعلاجات"، لافتا الى ان "المركز يقدم  خدمات بسيطة جدا في الوقت الحالي"، مطالبا "الجهات المعنية بتقديم دعم مضاعف للواقع الصحي في القضاء لما تعرض له من دمار وبعده عن مركز محافظة الموصل".

اضغط هنا للاستماع لبقية حلقات برنامج قضاياكم...
وأكد مدير قسم تقويم وتقييم اداء الداوائر الحكومية في المحافظة معن عجاج، في البرنامج ايضا "استئناف العمل بشأن تزويد عدد من مستشفيات المحافظة بـ600 سرير، موزعة على مستشفى تلعفر، ومستشفى ربيعة وامراض الدم والولادة ومستشفى الطوارئ".

واشار عجاج الى "استئناف العمل بأكمال 15 مركزا صحيا متقدما في المحافظة"، مبينا ان "المركز الصحي في الحظر سيكون بمؤهلات عالية جدا"، موضحا انه"ستتم المباشرة قريبا بأنشاء مستشفى في مدينة سنجار ايضا".

وزاد ان "نسبة الاعمار في البنى التحتية للدوائر الصحية في نينوى تساوي 10%"، وزاد ان "التغييرات التي طرأت على الادارات المحلية والمحافظين اخرت على مستوى الخدمات في المحافظة، ان المحافظ نجم الجبوري مهتم بضرورة وجود كوادر الاطباء الاختصاصيين في المراكز".

مدير ناحية القيارة يؤكد "لنوا" عدم جدية وزارة الصحة بفتح مستشفى الناحية بشكل كامل

وذكر مدير ناحية القيارة في نينوى صالح الجبوري، في قضاياكم ايضا "وجود اهمال من قبل وزارة الصحة لمستشفى القيارة العام"، مبينا انها "لم تصرف لنا الامكانيات الضرورية لعمل واستمرار المستشفى، بعدما باشرت منظمة الـundp بأعمار المستشفى لاكثر من سنة لما تعرضت له من ضرر من قبل تنظيم داعش".

وبين ان "امكانيات المستشفى حاليا لا تتجاوز الـ20%"، مشيرا الى ان "كادر المستشفى يستطيع تمشيه الامور لفترة محدودة".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group