الكربولي يتهم الكاظمي باستبعاد السنة من اي قرار أمني تنفيذي

قبل 4 اسابیع العراق
عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب محمد الكربولي

اتهم عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب محمد الكربولي، اليوم الثلاثاء 14 تموز 2020، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بانه يستبعد السنة من اي قرار أمني تنفيذي.

وقال الكربولي في تغريدة له على (تويتر)، انه "سيراً على نهج من سبقه، الكاظمي يستبعد السنة من اي قرار أمني تنفيذي.. الاصرار على احتكار المناصب الامنية لمكون واحد اجراء لا يخدم مصلحة البلد، اين المسيحين اين الصابئة اين بقية العراقيين؟؟ ويقولون أنتم شركاء في ادارة الدولة".

وذكر الكربولي في تغريد سابقة له، ان "رئيس الوزراء يضيع فرصة نادرة لاثبات وجود تغيير حقيقي في نمط ادارة الدولة منذ ٢٠٠٣"، مشيرا الى ان "الملف الامني يستوعب كل اطياف الشعب العراقي ولكن القرار السياسي مصر على جعله حكراً على مكون واحد فقط، ويرفع الڤيتو بوجه القادة الأمنين السنة.. سياسة الاقصاء مستمرة".

واشار النائب في تغريدة اخرى ان "الدولة كيان واحد، ومسؤولية ضبط ادائها يعتمد على رأس السلطة فيها.. والكيان المضطرب لن يستقر مالم يجري اعادة ضبطه وفق قواعد عمل جديدة تستبدل الاساسات المتصدعة".

وحمل الكربولي، مسؤولية ما يحدث الان للذين وصفهم في تغرية له بـ"الاباء المؤسسون للعملية السياسية"، حيث قال ان "الكوارث السياسية والعسكرية والادارية التي نعيشها اليوم هي نتاج الخطايا والاثام التي ارتكبها الاباء المؤسسون للعملية السياسية"، لافتا الى ان "محاولات الشباب للخروج من الطوق واصلاح العملية السياسية امر صعب ولكنه ليس مستحيل".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group