التعافي من كورونا يتجاوز 11 مليون حالة شفاء.. واتفاق أميركي على 100 مليون جرعة لقاح كورونا

قبل 2 اسابیع العالم

ذكرت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن شركتي أدوية كبيريتين ستزودان الحكومة الأميركية بمئة مليون جرعة من لقاح تجريبي لفيروس كورونا.

وتدعو الاتفاقية الحكومة الأميركية إلى دفع ما يصل إلى 2.1 مليار دولار لشركتي "سانوفي" الفرنسية لصناعة الأدوية و"غلاكسو سميث كلاين" البريطانيتين للمنتجات الدوائية لتزويدها بما يكفي من اللقاح لتطعيم 50 مليون شخص مع خيار شراء 500 مليون جرعة أخرى.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن برنامج إدارة ترمب الذي يهدف إلى التعجيل بطرح لقاح لمرض كوفيد-19 في السوق بحلول نهاية 2020.

ارتفعت حالات التعافي من فايروس كورونا عالميا ، رغم استمرار تسجيل حالات اصابة ووفيات جديدة .وتماثل 11,166,333 للشفاء من المرض لحد الساعة 9:15 صباحا بتوقيت بغداد اليوم السبت الاول من شهر اب 2020. وبلغ عدد المصابين 17,766,840 وعدد حالات الوفاة 683,218 حالة.

وشهدت الايام الماضية ارتفاعا متسارعا بعدد الاصابات عزته منظمة الصحة العالمية لبدء موجة جديدة من الفيروس بسبب تسرع بعض الدول بفتح الحظر الوقائي.

كما حذرت من موجة اخرى ستصيب العالم بداية الخريف المقبل. وتمكنت بريطانيا وروسيا والصين والمانيا والولايات المتحدة ، من الوصول للقاح يوقف هذا التفشي الذي بات يهدد الجميع بموجاته المتلاحقة.

وبدأت هذه الدول تجارب بشرية قبل ترويجه عالميا.

واعلنت وزارة الصحة والبيئة امس الاول عن وصول عقار الاكتيمرا الخاص بمكافحة الفيروس وسيتم توزيعه على المستشفيات في بغداد والمحافظات. وتتصدر الولايات المتحدة عدد حالات الاصابة ، تليها البرازيل والهند وروسيا ثم ايران وتركيا كاكبر بؤرتين في الشرق الاوسط.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group