الثقافة: تطمينات بتفعيل منحة الأدباء والصحفيين والفنانين خلال العام الجاري

قبل 2 اسابیع منوعات
وكيل وزارة الثقافة نوفل ابو رغيف

أكدت وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء (16 شباط 2021)، حصولها على تطمينات أولية بتفعيل منحة الأدباء والصحفيين والفنانين خلال العام الحالي، وفيما أشارت الى العمل على استكمال الجوانب المعلقة وتهيئة المستلزمات اللوجستية والفنية لافتتاح المتحف الوطني طيلة أيام الاسبوع، كشفت عن مشاركة عربية في مهرجان بابل المزمع انطلاقه في الـ25 من آذار المقبل.
وقال وكيل وزارة الثقافة نوفل ابو رغيف في تصريح صحفي، إن "وزارة الثقافة نجحت خلال السنوات السابقة في اطلاق هذه المنحة بالتنسيق مع رئاسة الوزراء ووزارة المالية والجهات النقابية الفاعلة، موضحاً أن "الوزارة حصلت على تطمينات أولية بامكانية صرف المنحة في حال تحسن الاوضاع العامة واسعار النفط وتراجع العجز في الموازنة العامة".
‎‎وذكر ابو رغيف أن وزارة الثقافة والآثار تعمل بشكل دؤوب على استكمال الجوانب المعلقة وتهيئة المستلزمات اللوجستية والفنية لافتتاح المتحف الوطني طيلة ايام الاسبوع ليكون متاحا أمام الجميع لزيارته والاطلاع على مضامينه التي تمثل العراق على امتداد الحقب التاريخية المختلفة.
‎‎‎وحول مهرجان بابل ،أكد وكيل وزارة الثقافة بوصفه رئيساً للجنة التي شكلها الوزير للتنسيق مع اللجنة التحضيرية المشكلة في محافظة بابل، أن الجهة المعنية بإقامة المهرجان بالدرجة الاساسية هي محافظة بابل، والوزارة ستدعم المحافظة وتشارك معها لانجاح هذا المهرجان بعد انقطاع طويل".
‎وبين ابورغيف ان هذا النشاط بحاجة حقيقية الى الوقت الكافي، لانجاح التحضيرات والتدريبات وتوجيه الدعوات واستكمال  الاستعدادات الفنية واللوجستية .
‎ولفت الى ان المهرجان سينطلق يوم 25 اذار ولمدة خمسة ايام وسيشارك فيه فنانون عرب من الكويت ولبنان ومصر وتونس مع فرق فنية لعدد من الدول العربية والاوربية اضافة الى ادباء وفنانين عراقيين .
وبين أن "اللجنة التحضيرية حريصة على اقامة فقرة خاصة للفرقة السمفونية العراقية مع افتتاح عدد من البازارات والفعاليات الاخرى وسيشارك في المهرجان عدد من المؤسسات النقابية ومنظمات المجتمع المدني".
‎وتابع ابو رغيف، أن "هناك لجنة فنية رديفة برئاسة رئيس هيأة الاثار تتابع تفاصيل وجنبات البعد الاثاري في محافظة بابل وما سيتم عرضه من اثار وفعاليات تراثية.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group