الثقافة تعلن توقيع اتفاقية التعاون السينمائي مع إيران

قبل 2 اسابیع منوعات

أعلنت وزارة الثقافة، توقيع اتفاقية التعاون السينمائي مع إيران، فيما أكدت المساعي لإنتاج عمل سينمائي مشترك بين البلدين.

وقال وزير الثقافة حسن ناظم في مؤتمر صحفي عقد في بغداد خلال توقيع اتفاقية تعاون سينمائي بين العراق وايران "نفتتح اسبوع السينما الايراني ونرحب بالضيوف الكرام في وزارة الثقافة والارشاد الايرانية وبالسفير الايراني في بغداد"، مبينا "كنا في طهران قبل مدة في زيارة رسمية مع الكادر المتقدم للوزارة وقد جرى الاتفاق بالعمل بالتعاون المشترك للنشاطات المتنوعة وهذا التعاون اليوم نبدأه باسبوع السينما في بغداد ونعمل على اقامة دورات قادمة".

وأضاف، أن "هناك ملامح للعمل المشترك تؤطره المذكرة التي وقعت الان ومن اهمها أن تحضر السينما العراقية في طهران وأن يكون هناك انتاج عمل سينمائي مشترك بين البلدين".

بدوره قال مدير دائرة السينما والمسرح احمد حسن موسى في المؤتمر الصحفي، إنه "دائرة السينما والمسرح في العراق مع المنظمة السينمائية والمسموعة والمرئية في ايران وبتوجيه من وزير الثقافة توقع اتفاقية تعاون سينمائي مشترك"، مبينا أن "دائرة السينما والمسرح نسقت مع الجهات العربية والدولية بتوقيع اتفاقيات مشتركة".

وأشار إلى أنه "بنود الاتفاقية مع ايران المضي لانتاج فلم روائي مشترك بين العراق وايران على أن يكون الكادر مناصفة بين الفنانين العراقيين والايرانيين، وكذلك الذهاب بورش مشتركة وتدريب الشباب العراقيين لفن المكياج والمنتوج وسينما الانميشن".

وتابع أن "الجانب الايراني قدم عروضا كبيرة، منها انشاء دور عرض سينمائية في بغداد وتجهيز الدور الاخرى بما يتعلق بالاجهزة والمعدات واقامة معهد لتدريب القدرات الشابة في الجانب السينمائي".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group