وزير الثقافة: نعمل على إعادة تشكيل مظهر بغداد على أسس حديثة

قبل 2 اسابیع منوعات

أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، أن الوزارة تدعم إعادة تشكيل مظهر العاصمة إلى أفضل مما هو عليه اليوم ولمحو الآثار السيئة التي ظهرت على بغداد منذ بدء حقبة ما بعد العام 2003.

وقالت الوزارة في بيان، إن "ناظم استقبل في مكتبه بديوان الوزارة، أمين بغداد عمار موسى ومدير عام العلاقات في الأمانة محمد الربيعي، بحضور مدير عام دائرة الفنون العامة فاخر محمد ومدير مكتب الوزير مدير عام قصر المؤتمرات، منتصر صباح"، لافتة الى أن "اللقاء بحث واقع عمل الوزارة والأمانة في الصعد المشتركة وخاصة فيما يتعلق بصيانة النصب والساحات والمواقع التراثية والشوارع المهمة في العاصمة".

وأشار الوزير بحسب البيان، إلى أن "رؤية الوزارة في الوقت الحاضر هي إعادة بناء العاصمة وفق أسس حديثة ذات رؤية ذوقية وجمالية".

وقال أمين بغداد عمار موسى، إن "الأمانة لن تتجاوز رأي وزارة الثقافة والسياحة والآثار في ما يتعلق بالنصب والساحات وطرق صيانتها والحفاظ عليها"، مشيراً إلى ضرورة "دعم مشاريع الفنانين والتشكيليين في إضافة واقع ثقافي وجمالي في كل مناطق بغداد".

وأضاف البيان، أن "موسى قدم عرضاً مفصلاً لآخر آليات العمل على إعادة تأهيل عدة ساحات ومقتربات من بينها ساحة جسر الطابقين التي تشرف على الأعمال فيها الأمانة برعاية اتحاد المصارف العراقية، وسبل إنجاح نقل نصب "دجلة والفرات" من مقر الوزارة إلى الساحة المذكورة".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group