آلية توزيع الألف درجة وظيفية في ميسان

13/08/2022 العراق

كشفت مديرية العمل والشؤون الاجتماعية في ميسان، عن آلية توزيع الألف درجة وظيفية المخصصة للمحافظة ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، فيما حددت الفئات غير المشمولة بهذه الدرجات.

وقال مدير دائرة العمل والشؤون الاجتماعية  فاضل مطشر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إنه "إشارة لكتاب ديوان محافظة ميسان المرقم 8397 في 2022/8/3، سيتم اعتماد قاعدة البيانات الخاصة بالخريجين من حملة شهادتي البكالوريوس والدبلوم من الحاصلين على استشارية الباحثين عن العمل حيث سيتم مقاطعتها فنيا في قسم العمل والتدريب المهني وقسم تكنولوجيا المعلومات في ديوان المحافظة واستبعاد ممن توفرت لديهم فرص عمل او راتب رعاية اجتماعية"، داعيا إلى"عدم مراجعة الدائرة بالنسبة للحاصلين على الاستشارية، لأنهم بحكم المتقدمين للتعيين".

وأضاف، أن "قسم العمل والتدريب المهني التشغيل سيستمر بتزويد الخريجين  باستشارية الباحثين عن العمل حتى نهاية فترة الإعلان في 2022/8/31  بخصوص الألف درجة، اي سيشمل التقديم ٱخر مواطنا يقدم في ٱخر يوما للإعلان المنوه عنه"، مشيرا إلى أنه "في حالة عدم الحصول على استشارية الباحثين عن العمل سيتم اعتماد استمارة التقديم الأولية التي لم تخضع للمصادقة من القسم على ان يتم مصادقتها لاحقا".

وأكد مطشر إلى أنه "سيتم استبعاد التخصصات غير المطلوبة من قبل الوحدات الإدارية ودوائر الدولة"، مبينا ان "هنالك استمارة مفاضلة صادرة من وزارة المالية سيتم نشرها لاحقاً اما في رابط او من خلال مقابلة اللجنة المركزية مباشرة".

وأشار إلى أن "عدد الخريجين المسجلين كباحثين عن عمل لفئتي البكالوريوس والدبلوم بلغ أكثر من عشرين ألفاً قبل التقاطعات الفنية والاستبعاد"، موضحا ان "التقديم لا يشمل ذوو الشهادات العليا الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه".

وأكمل أن "تطبيق آلية التقديم سيخضع إلى أقصى حالات العدالة والشفافية  والرقابة".

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group