روسيا تقصف شبكة الكهرباء الأوكرانية والامم المتحدة تصفه بعمل متهور وزلينسكي يعتبره جريمة

قبل 4 أيام العالم

اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي أنّ الغارات الجوية الروسية على شبكة الكهرباء الأوكرانية تمثّل "جريمة واضحة ضدّ الإنسانية".
وقال زيلينسكي "عندما تكون درجة الحرارة تحت الصفر، وملايين الناس بدون إمدادات للطاقة وبدون تدفئة وبدون ماء، فهذه جريمة واضحة ضدّ الإنسانية".
وعقد أعضاء مجلس الأمن الـ15 هذا الاجتماع الطارئ بطلب من زيلينسكي بعدما استهدفت ضربات روسية مساء أمس الأربعاء شبكة الكهرباء الأوكرانية مما أسفر عن ستة قتلى وانقطاع الكهرباء والماء عن ملايين السكّان، ولا سيّما في العاصمة كييف، وفصل ثلاث محطات للطاقة النووية عن الشبكة وصولاً إلى انقطاع الكهرباء في أنحاء واسعة في مولدافيا المجاورة.
كما أكدت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، أن قصف محطة زابوروجيه الكهرذرية مؤخرا، عمل متهور.
وأضافت: "يجب وقف جميع الأعمال القتالية في المحطة وحولها على الفور".
وتفقد خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت سابق محطة زابوروجيه التي تعرضت لقصف قوات كييف، وأبلغوا عن وقوع أضرار كبيرة بالمحطة.
وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، انقطاع إمدادات الكهرباء عن محطة زابوريجيا، فيما أكدت أنها تعمل الآن على مولدات الديزل.
وقالت الوكالة الدولية، أن إمدادات الكهرباء انقطعت عن محطة زابوريجيا وتعمل الآن على مولدات الديزل.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group