فنانة موصلية تبتكر من النفايات أعمال فنية

قبل 7 أيام صور
أعادة تدوير النفايات واستخدامها مواد اولية في صنع اعمال فنية وديكورات جميلة كان موضوع اللوحات والاعمال الفنية التي تضمنها المعرض الشخصي الثاني للديكورات للفنانة الموصلية (رفل زهير القيسي)  الذي احتضنته حدائق المركز الطلابي في حرم جامعة الموصل .
القيسي أكدت لنوا " ان رسالة المعرض هي لدعم عمل وجهود المرأة العراقية لتأخذ دورها الحقيقي في بناء المجتمع .مضيفة " عرضت 25 لوحة وعملا فنيا مجسما بامكانياتي الذاتية استخدمت في صنعها مواد اولية منزلية مهملة مثل الملابس والمنسوجات والخرز وتيل غسل المواعين وقشور حب الشمس والورد المجفف وغيرها مما منح المعروضات جمالية مميزة وغريبة لفتت اعجاب الزوار ، رغم بعض الانتقادات الموجهة حول استخدام النفايات في المعروضات " .
وشددت القيسي بالقول  " سأعمل على اقامة معارض اخرى قادمة خارج الموصل ، وقريبا في اربيل ، ورسالتي من خلال هذه المعارض هو قيام المرأة باعمالها وهواياتها بالتنسيق مع اعمالها المنزلية والوظيفية من خلال تنظيم الوقت ليس الا " .
قالت المواطنة زينب خالد لنوا " شاهدت العديد من المعارض الفنية لكن لاول مرة اشاهد مثل هذه المعروضات الجميلة المصنوعة من مواد بسيطة غير مكلفة " .

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group