الحداد : حكومة عادل عبدالمهدي ستصبح حكومة تصريف اعمال

قبل 2 اسابیع العراق

قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد اليوم السبت 30 تشرين الثاني 2019 ان حكومة عادل عبدالمهدي ستصبح حكومة تصريف اعمال.

واضاف الحداد في تصريح للصحافيين في مدينة السليمانية من ضمنهم مراسل راديو نوا "انه من المقرر ان يقدم رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي استقالته الى البرلمان" ، مؤكدا "ان رئيس الجمهورية برهم صالح لن يشغل منصب رئيس الوزراء وانما حكومة عادل عبدالمهدي ستصبح حكومة تصريف اعمال وتستمر في عملها".

واوضح ان "بامكان حكومة تصريف اعمال العمل على الاتفاق بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وملف موزانة 2020 العراقية ".

وقدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة،29/11/2019 ، استقالته رسميا الى مجلس النواب، قائلا في بيان تلقى موقع راديو نوا نسخة منه

، استمعت بحرص كبير الى خطبة المرجعية الدينية العليا يوم 29/11/2019 وذكرها انه بالنظر للظروف العصيبة التي يمر بها البلد، وما بدا من عجز واضح في تعامل الجهات المعنية مع مستجدات الشهرين الاخيرين بما يحفظ الحقوق ويحقن الدماء فان مجلس النواب الذي انبثقت منه الحكومة الراهنة مدعو الى ان يعيد النظر في خياراته بهذا الشأن ويتصرف بما تمليه مصلحة العراق والمحافظة على دماء ابنائه، وتفادي انزلاقه الى دوامة العنف والفوضى والخراب.

واضاف، انه استجابة لهذه الدعوة وتسهيلا وتسريعا لانجازها باسرع وقت، سارفع الى مجلس النواب الموقر الكتاب الرسمي بطلب الاستقالة من رئاسة الحكومة الحالية ليتسنى للمجلس اعادة النظر في خياراته.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group