وزارة الإعمار تعلن عن مشاريع تخص الطرق والماء والمجاري

08/06/2023 العراق

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الخميس، عن مشاريع تخص الطرق والماء والمجاري ضمن خطتها الاستثمارية، فيما أكدت أن مشروع ماء النهروان وصل لمراحل إنجاز متقدمة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، لوكالة الأنباء العراقية: إن "أهم المشاريع اللي تنفذها الوزارة حالياً، تخص ملفين مدرجين ضمن البرنامج الحكومي، وهما، الأول: مشاريع فك الاختناقات المرورية البالغ عددها 19 مشروعاً وتم إعلانها من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني"، مؤكداً أن "الوزارة باشرت بخمسة مشاريع منها".
وأضاف، أن "الملف الثاني: المدن السكنية الجديدة، التي أعلن عن إطلاق خمسة من هذه المدن كفرص استثمارية للمطورين والقطاع الخاص بموجب آليات شراكة جديدة تم اعتمادها لأول مرة".
وأشار إلى، أن "الوزارة لديها أيضاً مشاريع مدرجة ضمن الخطة الاستثمارية الخاصة بها، تخص الطرق والماء والمجاري، فضلاً عن إنجاز المجمعات السكنية في بعض المحافظات".
وفيما يخص قروض الإسكان، أكد أن "صندوق الإسكان مستمر في عملية إقراض المواطنين، لبناء الوحدات السكنية وفق التعليمات الخاصة بالصندوق"، منوهاً إلى أن "التقديم على تلك القروض أصبحت مؤخراً إلكترونية".
وعن مشروع ماء النهروان، بين أن "العمل مستمر بمشروع ماء النهروان، وهو من المشاريع المهمة لدى وزير الإسكان بنكين ريكاني، ويتابعه بصورة شخصية"، مؤكداً أن "المشروع وصل لمراحل إنجاز متقدمة".
وأوضح، أن "طاقة مشروع ماء النهروان تبلغ 4000 متر في الساعة، ويخدم ما يقارب 250 ألف نسمة من أهالي ناحية النهروان، ويتألف من محطات سحب وتقوية وخطوط ناقلة".

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group