أزرع وردة . . مبادرة طلابية جديدة في جامعة الموصل لزيادة المساحات الخضراء

11/04/2019 منوعات

( أزرع وردة ) مبادرة طلابية جديدة من نوعها قام بها عدد من طلبة واساتذة كلية الفنون الجميلة في جامعة الموصل ، وبمشاركة رئيس الجامعة ، زرعوا العشرات من الورود في حدائق الكلية ، بعد أن دعوا لهذه المبادرة عبر كروب خاص بطلبة الكلية حمل أسم ( أصدقاء الفن ) ، مؤكدين اتساع رقعة هذه المبادرة مستقبلا ليمتد زراعة الورود الى كل احياء ومناطق مدينة الموصل .

مسوؤل الكروب والمشرف على حملة ( أزرع وردة ) الطالب احمد الحجاجي تحدث بمزيد من التفاصيل عنها لراديو نوا.

نوا : اهلا وسهلا بك احمد ، كيف خطرت ببالك هذه الفكرة ؟ 

احمد : دعوت لهذه المبادرة التي حملت أسم ( أزرع وردة ) من خلال كروب اصدقاء الفن بمواقع التواصل الاجتماعي ، والذي يضم عدد من طلبة كلية الفنون الجميلة ، وتمت الاستجابة لها ونجحنا في زراعة وشتل اكثر من 100 وردة في حدائق الكلية ، وهي بجهود ذاتية من قبل الطلبة دون تدخل اي جهة ، وسيحذو طلبة كليات اخرى في الجامعة حذو حملتنا هذه .

نوا : سمعنا بان هناك تحدي لرئيس الجامعة من خلال هذه المبادرة ؟ 

احمد : نعم نحن في الكروب اعلنا تحدي رئيس الجامعة الدكتور قصي الاحمدي من خلال هذه المبادرة وقد استجاب لنا مشكورا ، وشارك معنا في زراعة الورد ، وحاولنا من خلال هذه المبادرة ترك بصمة طلابية جميلة في الكلية التي نقضي فيها اوقات طويلة يوميا ، حتى تكون تقليد يقوم به بقية الطلبة والاقسام والكليات.

نوا : لماذا اخترتم زراعة الورد تحديدا في حدائق الكلية ؟

احمد : لان الورد رمز للجمال والذائقة والاطمئنان الروحي ، فضلا عن المساهمة في زيادة المساحات الخضراء في الكلية ، والتقليل من التلوث البيئي ، واردنا من خلالها ارسال رسالة بان طلبة كلية الفنون الجميلة لا يدرسون الرسم والموسيقى والنحت وغيرها ، وانما يعملون على زرع وتشجير الازهار والنباتات لاشاعة الجمال والخير في كل مكان .

نوا : هل حظيت المبادرة بتشجيع الجامعة ؟

احمد : نعم حظيت بدعم وتشجيع رئاسة الجامعة التي اكدت تبنيها لمثل هذه النتاجات الطلابية الشبابية لفائدتها البيئية والجمالية ، وفي نية الجامعة القيام بحملة مماثلة تزرع من خلالها الاشجار والنباتات في الحرم الجامعي خدمة للجامعة ومدينة الموصل والعراق .

نوا : نلاحظ زراعة ورود بالوان جميلة واصناف مختلفة ، هل هناك مشاريع اخرى مماثلة قادمة ؟

احمد : بالتاكيد لدينا مشاريع مستقبلية اخرى قادمة في هذا المجال وصولا الى بيئة دراسية نظيفة وجميلة خالية من التلوث .

نوا : شكرا جزيلا لك احمد ، ونتمنى لكم النجاح والتوفيق .

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group