الفنان الفطري الواسطي كريم ناصر من الرسم بالطين الى المعارض والجوائز العربية

قبل 3 اسابیع منوعات
الفنان الفطري الواسطي كريم ناصر

الفنان الواسطي كريم ناصر رسام فطري استطاع تطوير موهبته في الرسم  بامكانيات بسيطة الى ان اصبح احدى شخصيات المدينة وحصل على العديد من الجوائز بعد مشاركته في عدد من المحافل على مستوى العراق والوطن العربي ..مراسلنا علي الزاملي اجرى معه الحوار .

 
*كيف تعلمت الرسم.
الفنان الواسطي كريم ناصر .. تعلمت الرسم منذ الطفولة من الصف الاول ابتدائي حيث لاقيت تشجيعا من المعلمين وتعلمت منهم العديد من الاشياء مثل اللون والنسب وكنت اتدرب على الرسم من خلال الرسم على الطين او الورقة والقلم وبعد ذلك بدأت احتك بالفنانيين الكبار لتعلم المزج بين الالوان وبعد ذلك في الثمانينات اصبحت اذهب الى بغداد لمتابعة المعارض والمتاحف وتلقيت نصائح من بعض الفنانين والمدرسين بان اتجه للرسم الواقي على سبيل المثال اقوم برسم بستان او راعي الاغنام .


وذكر لطيف ياسر ابن عم الفنان كريم ناصر لمراسلنا ، بانه منذ نعومة اظافره كان رساما بالفطرة ويقوم بصنع بعض الاشياء بواسطة الطين وهو ايضا يجيد الزخرفة بشكل مذهل وهو لم يكمل دراسته ولم يتعلم بمدارس فنية او اكاديمية ولكن هذه الموهبة لديه من الفطرة وكنت اشعجه على هذا الموضوع.

 

فيما قال الناشط المدني احمد عباس لمراسلنا ، إن الفنان كريم ناصر هو شخصية من شخصيات الحي وهو فنان فطري حيث حصل على العديد من الجوائز ، مثل مدينته ومحافظة واسط  بشكل عام ، مضيفا دائما نراه يرسم في الشوارع وعلى الجدران وشارك في محافل دولية وحاز على جوائز على مستوى الوطن العربي وهو بحاجة الى دعم واهتمام من قبل الحكومة وكل فنان بحاجة الى دعم واهتمام من قبل الحكومة.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group